تنسيق الكليات العسكرية 2017
    تنسيق الكليات العسكرية 2017، الكليات العسكرية تعتبر حلم يسعى الكثير من طلبة الثانوية العامة لتحقيق هذا الحلم بالإلتحاق بالكليات العسكرية ، وقد أعلن صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي عن قبول دفعة جديدة وتقبل طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية خريجي 2017 ويكون متاح لهم الإلتحاق بالكليات العسكرية والمعاهد العسكرية الحربية والجوية وأيضا طب القوات المسلحة والفنية العسكرية والمعهد الفني، ومن خلال موقع " كل حصري " ننشر الشروط اللازمة للتقديم وموعد سحب الملفات وأماكن مكاتب التنسيق وكل ما يهمك معفته عن تنسيق الكليات العسكرية 2017 تابعونا.

    موعد سحب ملفات التقديم في الكليات العسكرية

    سيبدأ سحب الملفات ابتداء من يوم 27/7/2017 وسوف يستمر سحب الملفات حتى 15/8/2017، وتتوفر الملفات في مكتب تنسيق الكلية الحربية، ونوضح لكم أماكن مكاتب التنسيق وموعد سحب ملفات التقديم وكل شيء عن تنسيق الكليات العسكرية 2017.
    • مكتب تنسق الكلية الحربية ويبدأ سحب الملف يوم 11/7/2017.
    • مكتب تنسيق أسيوط بالمنطقة الجنوبية العسكرية ويبدأ سحب الملف يوم 27/7/2017.
    • مكتب تنسيق نادي الفتح بالمنطقة الشمالية في محافظة الأسكندرية ويبدأ سحب الملف يوم 27/7/2017.

    تعرف على شروط القبول في الكليات والمعاهد العسكرية 2017

    • يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية ويكون الأب والأم يحملان الجنسية المصرية ويجب الا يحمل جنسية أخرى.
    • كما يجب أن يكون المتقدم حاصل على الشهادة الثانوية العامة 2017 أو الثانوية الأزهرية 2017 وفق شروط مكتب التنسيق للقبول بالكليات العسكرية.
    • يجب ألا تتجاوز الشهادة الثانوية أو الأزهرية عن عام ويكون الطالب تم تسجيله خلال العام بأحد المعاهد أو الكليات ويكون نجح في لعام الدراسي للكلية الملتحق بها.
    • يجب أن يكون الطالب لديه شهادة حسن سير وسلوك والا يكون تم الحكم عليه سواء في أي قضية تخل بالشرف أو جنائية.
    • يجب أن يكون الطالب لم يسبق له الزواج كما أنه لا يسمح له بالزواج خلال الدراسة في الكلية العسكرية.
    • بالنسبة للذكور يشترط أن يكون الطول 170 سم لايقل عنها ولكن يوجد استثناء لمن يريد الإلتحاق بالكلية الجوية تسمح أن يكون الطول 158 سم.
    • يجب أن يكون الطالب لم يتم فصله من أي معهد أو كلية عسكرية بطريقة تأديبية.
    • يشترط أن يكون الطالب لائق عند الكشف الطبي ولا يتم الكشف مرة أخرى خلال العام حيث يتطلب اجتياز قفزة تسمى قفزة ثقة بنجاح ويبلغ ارتفاع القفزة 7.5.
    • يجب على الطالب اجتياز كشف الهيئة بنجاح والاختبارات النفسية والطبية.
    • يجب على الطالبات التي تلتحق بمعهد التمريض العسكري الإلتزام بالزي العسكري والذي تم التصديق عليه من وزارة الدفاع وذلك بدءا من الالتحاق بالمعهد وسوف تقوم الطالبة بالتعهد على ذلك.
    • كما أن ولي الأمر والطالب سوف يتعهد كل منهما أن يلتزم الطالب أو الطالبة بشروط القبول بالكليات العسكرية 2017 والمعاهد العسكرية وأن جميع ماجاء في البيانات صحيح.

    تنسيق الكليات العسكرية 2017

    سوف ننشر لكم تنسيق كل كلية على حدى لتتعرف على الشروط المطلوبة للالتحاق بهذه الكليات والمعاهد.

    تنسيق الكلية الجوية

    تقبل الكلية الحربية الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة العلمي والأدبي وما يعادلها شرط ألا يقل المجموع عن نسبة 60% وأن يكون عمر الطالب في شهر 11 عام 2017 لايزيد عن 21 عام.

    تنسيق الكلية البحرية

    تقبل الكلية طلبة الثانوية العامة القسم العلمي بشرط  أن يكون مجموع الرياضيات  لايقل عن 70% في الصف الثاني الثانوي  وكذلك المجموع الكلي لايقل عن 70%  وأيضا لايزيد عمر الطالب في شهر 11 عام 2017  عن 21 عام.

    تنسيق الكلية الحربية

    تقبل الكلية الحربية الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة  القسم العلمي والقسم الأدبي والثانوية الأزهرية  بشرط ألا يقل المجموع عن 70% ويكون سن المتقدم في شهر 11 عام 2017 لايزيد عن 21 عام.

    تنسيق الدفاع الجوي

    تقبل طلاب الثانوية العامة شعبة الرياضيات ويجب أن يكون الطالب قد حصل على مجموع 70% في مادة الرياضيات ومادة الفيزياء وألا يقل المجموع الكلي عن 85% كما يجب أن يكون عمر الطالب في شهر 11 عام 2017 لايزيد عن 21 عام.

    تنسيق الفنية العسكرية

    تقبل طلاب الثانوية العامة الشعبة الرياضية فقط ويجب أن يكون الطالب حاصل في مادة الرياضيات والفيزياء مجموع 70% ويجب ألا يقل المجموع عن 92% وأن لالا يزيد عمر الطالب عن 21 عام في شهر 11. 

    تنسيق المعهد الفني القوات المسلحة

    يقبل المعهد الفني طلاب الثانوية العامة القسم العلمي والرياضي ويقبل أيضا طلاب الدبلوم الفني القسم الصناعي نظام ثلاث وخمس سنوات شرط أن تتبع المدرسة وزارة الإنتاج الحربي وأيضا وزارة التربية والتعليم كما يجب ألا يزيد عمر الطالب عن 21 عام في شهر 11.

    تنسيق طب القوات المسلحة

    القوات المسلحة تقبل طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمي فقط وما يعادلها وألا يقل مجموع الطالب عن 97% ويجب ألا يزيد عمر الطالب عن 21 عام في شهر 11/2017.

    مميزات الالتحاق بالكليات العسكرية والدراسة بها


    طلاب الكليات العسكرية والمعاهد العسكرية يتمتعون بالعديد من المميزات نذكر منها:

    1. يتم منح الطلاب السكن والملابس وتوفر الكليات العسكرية الإقامة الكاملة بالإضافة للوجبات الغذائية.
    2. يتم تنمية المهارات لدى الطالب حيث تهتم الكليات العسكرية بممارسة الطلاب للأنشطة المختلفة سواء العلمية أو الرياضية.
    3. الطلاب المتميزين والأكثر تفوقا يتم ارسالهم إلى بعثات خارجية.
    4. يدرس طلاب الكليات والمعاهد العسكرية تعليم راقي حيث تستخدم أحدث الطرق في التعليم.
    5. يقوم الطالب بالإشتراك في مشروع القوات المسلحة الخاص بالإسكان وهو ما يضمن حصول الطلاب عند التخرج على سكن مميز.
    6. خلال مدة الدراسة يمنح الطالب راتب رمزى ولكن في السنة النهائية يحصل على راتب ملازم لطلاب الفنية العسكرية يحصل الطلاب على رعاية مميزة صحية واجتماعية  أثناء دراسته وبعد التخرج.
    7. يستفيد الطلاب من مميزات جهاز الخدمات بالقوات المسلحة.
    8. اذا أصيب الطالب أو استشهد أو أصيب بشلل خلال دراسته بسبب العمليات الحربية يتم معاملة الطالب مثل الضباط من حيث المعاش والتعويضات التي تصرف له.
    وجميع هذه المميزات تجعل الطلاب تسعى للالتحاق بالكليلت العسكرية والمعاهد العسكرية وذلك من خلال متابعة تنسيق الكليات العسكرية2017.