أخبار برنامج حساب المواطن, موعد صرف حساب المواطن
     برنامج حساب المواطن، ينتظر المواطنون موعد صرف الدعم المالي وذلك عبر يرنامج " حساب المواطن" حيث أنه بلغ المرحلة الثانية في تنفيذ البرنامج ويشمل برنامج حساب المواطن دعم وحماية الأسر السعودية من أصحاب الدخل المتوسط والمحدود من ألاصلاحات الإقتصادية، وقد أقرت وزارة المالية في الميزانية السعودية عام 2017 أن يتم إعادة النظر في وصول الدعم لمستحقيه وأن يتم مراعاة دعم المواطن محدودي الدخل.

    وقامت وزارة المالية السعودية بمراجعة الميزانية فيما يخص الدعم الحكومي المقدم للمواطن وإجراء بعض التعديلات والخاصة بدعم الكهرباء والمنتجات البترولية والمياة حيث أنه من المفترض أن يتم إعادة وضع السعر على هذه الموادة في الخمسة أعوام القادمة في غطار رفع الدعم تدريجيا.

    وقد حرصت الحكومة على وصول الدعم لجميع المواطنين المستحقة للدعم وذلك من خلال تحديث حساب المواطن وذلك بصرف قيمة الدعم نقديا للمواطنين حتى يساعده في ظل الغلاء ورفع الأسعار الناجم عن رفع الدعم بطريقة تدريجية ، ولذلك قررت الدولة انشاء حساب مواطن لكل مواطن يتقاضى منه شهريا مبلغ مالي حتى يصل الدعم لمستحقيه.

    المستفيدين من الضمان الاجتماعي

    ويترقب المواطنون في السعودية موعد صرف الدعم عبر برنامج حساب المواطن والذي دخل المرحلة الثانية لتنفيذه ، وحسب أحدث الإحصائيات بلغ عدد الذين تم تسجيلهم حتى الآن في برنامج حساب المواطن 12 مليون مواطن من بين هؤلاء 8.5 مليون شخص تابعون للأشخاص الاساسية المستفيدة من برنامج حساب المواطن.

    حيث بلغت نسبة المتقدمين 73% من الاسر الغير مستفيدة من صرف الضمان الإجتماعي ونسبة 21% من الأشخاص المتقدمين هم مسجلين بالفعل في الضمان الإجتماعي.

    ونسبة الأفراد الذين يستقلون بالسكن ويستفيدون من حساب المواطن 5.8% ، ونسبة السيدات المتزوجات من غير سعودي 2.5% وجاءت نسبة من الأفراد المستقلين  0.07%، وسيظل باب التسجيل مفتوحا بعد صرف الدعم لمن يريد التسجيل.

    موعد صرف حساب المواطن 

    أعلن محمد التويجري وزير الإقتصاد أن موعد الصرف سيكون خلال شهر يوليو ولكن لم يتم تحديد اليوم حتى الآن ونتابع معكم آخر آخر أخبار موعد صرف حساب المواطن .

    رابط التسجيل في حساب المواطن

    وعلى من يرغب في تسجيل حساب المواطن زيارة الموقع برنامج حساب المواطن .

    X