تسجيل تلاميذ الصف الأول الابتدائي حيث ننشر خطوات وطرق التقديم الإلكتروني للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2018-2017 في جميع المحافظات، على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية عقب أن أعلنت الوزارة تمديد فترة التقديم للطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي.

    موعد تسجيل تلاميذ الصف الأول الابتدائي 2017

    قامت وزارة التربية والتعليم بإتاحة الطرق والخطوات الخاصة بتسجيل البيانات والمعلومات التي تخص تسجيل تلاميذ طلبة وطالبات الصف الأول الابتدائي، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية.

    الجدير بالذكر أن هذا الموقع  أتاح طرق حجز مكان الطلاب، و الطالبات الجدد في العام الدراسي القادم 2017/2018 بالمدارس من غير أي تعب أو الاحتياج إلى القيام بتقديم أوراق بالمدارس.

    طريقة تقديم الصف الاول الابتدائي

    لقد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أيضا بالتصريح عن بدء عملية تسجيل تلاميذ من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية وذلك لجميع الراغبين  في الالتحاق بالصف الأول الابتدائي .

    أما عن طريقة وخطوات تسجيل تلاميذ الأول الابتدائي والتقديم الكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم

    • الدخول على رابط مركز معلومات وزارة التربية student.emis.gov.eg 
    • كتابة الرقم القومي الذي يخص الطالب أو الطالبة المكتوب بشهادة ميلاده.
    • ثم تأتي خطوة إدخال تاريخ ميلاد الطالب أي إدخال سنة الميلاد والشهر واليوم تباعا.
    • اختيار المحافظة التي هي محل إقامة الطالب.
    • ثم خطوة اختيار جنس الطالب سواء كان النوع ذكراً أو أنثى.
    • وأخيرا القيام بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

    اخر مهلة التقديم للصف الأول الابتدائي 2017/2018

    وتجدر الإشارة إلى أن عملية تسجيل تلاميذ الأول الابتدائي يقوم بها ولي أمر الطالب أو الطالبة، والتي تخص أبنائهم  حتى يتم الالتحاق في العام الدراسي المقبل 2017-2018، وذلك قبل موعد أقصاه 15/7/2017، وهو الموعد المحدد لغلق باب تسجيل تلاميذ الابتدائي المستجدين.

    ويجب جميع أولياء الأمور اللذين لديهم الرغبة في تقييد أبنائهم بالصف الأول الابتدائي 2017، القيام بالدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي المرفق أعلاه، وبدء تسجيل تلاميذ الابتدائي المستجدين الآن.

    وقد أهابت وزارة التربية والتعليم المصرية أولياء الأمور سرعة التقديم الكترونيا لأبنائهم وبناتم، من الراغبين في تسجيل تلاميذ العام الدراسي الجديد في الصف الأول الابتدائي قبل انتهاء المهلة المحددة.

    تمديد فترة التقديم للصف الأول الابتدائي 2017

    نظرا للطلبات المقدمة من العديد من أولياء الأمور لمنحهم مهلة إضافية بغض تسجيل تلاميذ الأول الابتدائي، والذي كان قد تقرر أخر موعد له في منتصف شهر يوليو الجاري 2017، وافقت وزارة التربية والتعليم المصرية عن مد مهلة تسجيل تلاميذ الأول الابتدائي 2017 من المستجدين.

    وإليكم قرار وزير التربية والتعليم نصيا لتمديد التقديم الالكتروني لطلبة الصف الأول الابتدائي من المستجدين، وذلك من خلال الموقع الالكتروني المرفق بعاليه


    هذا وقد تقرر فعليا تمديد فترة تسجيل تلاميذ الأول الابتدائي 2017 حتى أخر شهر يوليو الجاري، على أن تكون هي المهلة الأخيرة الممنوحة من وزارة التربية والتعليم لتقديم الطلبة والطالبات الجدد على الصف الأول الابتدائي.