وحدات الاسكان الاجتماعي المتميز, اسكان مصر2017 , وزارة الاسكان

    الاسكان الاجتماعي المتميز 2017 ننشر لكم شروط حجز وحدات الاسكان الاجتماعي والأوراق المطلوبة للمصريين في الداخل والمصريين العاملين بالخارج حيث أعلنت وزارة الإسكان أنها سوف تقوم بتخصيص عدد من شقق الإسكان الإجتماعي ويقوم المصريين بالخارج بسداد قيمة الوحدة بالدولار ويتم حجز وحدات الإسكان الإجتماعي عبر موقع هيئة المجتمعات العمرانية  حيث تحرص وزارة الإسكان على توفير سكن مناسب للشباب واليكم  تفاصيل شروط وموعد حجز وحدات الإسكان الإجتماعي المتميز 2017 عب موقع اسكان مصر 2017.

    موعد حجز وحدات اسكان مصر 2017 المتميز

    أعلن خالد عباس مساعد وزير الاسكان أن وزارة الاسكان قد فتحت باب حجز وحدات الاسكان الاجتماعي المتميز بدءا من أول شهر يوليو الجاري حيث يتم طرح الوحدات السكنية للمرحلة التاسعة لتقديم وحدات الاسكان الاجتماعي في مشروع  اسكان مصر 2017 لمن يزيد دخله عن خمسة الاف جنيه، وقد تقرر طرح وحدات الاسكان الاجتماعي المميز للمصريين العاملين بالخارج وتقع هذه الوحدات في 13 محافظة ويتم سداد قيمة الوحدة السكنية بالدولار حسب مكان كل وحدة حيث يختلف تقييم الشقة من مدينة أكتوبر عن وحدة في مدينة سوهاج الجديدة.

    مميزات وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز

    تتميز وحدات الاسكان الاجتماعي المميز عن وحدات الاسكان العادي حيث أن مساحتها تبدأ من 95 متر  وحتى 200 متر ويتم تشطيب الشقق بجودة عالية ويتراوح سعر المتر من 2500 جنيه إلى 4000 جنيه  كما أن هذه الوحدات موجودة في أماكن مميزة وسوف نوضح لكم المدن الجديدة التي يوجد بها وحدات الاسكان الإجتماعي المتميز وهي :
    مدينة 6 أكتوبر ومدينة القاهرة الجديدة و مدينة الشيخ زايد و مدينة العبور ومدينة 15 مايو ومدينة العاشر من رمضان ومدينة الشروق ومدينة المنيا الجديدة ومدينة بدر ومدينة غرب أسيوط ومدينة العلمين الجديدة و مدينة غرب قنا.

    شروط  حجز وحدات الاسكان الاجتماعي 

    • يجب أن لا يقل سن المتقدم عن 21 عام ولا يزيد السن عن 51 عام.
    • يجب أن يكون دخل المتقدم يبدأ من خمسة آلاف جنيه فأكثر.
    • دفع مقدم الحجز مبلغ تسعة آلاف جنيه بقيمة 5% من ثمن الوحدة وفي حالة عدم تخصيص وحدة له يسترد المتقدم هذا المبلغ.
    • القسط الشهري للوحدة السكنية يكون الحد الأدنى 480 جنيه ويزيد سنويا بنسبة 7% مدة 20 عام.
    • تبدأ مساحة الشقة من 90 متر ويتم تسليم الوحدة كاملة التشطيب.
    • تتميز الوحدات السكنية المخصصة للمصريين بالخارج عن بقية الوحدات.
    • ينخفض سعر الوحدة في الدور الأرضي  وفي الدور الأخير بحوالي 5% عن باقي الوحدات.

    الأوراق المطلوبة للتقديم على الوحدات السكنية المتميزة

    • صورة للبطاقة ويكون ساري العمل بها للزوج أو للزوجة.
    • يجب تقديم صور شهادات ميلاد للأطفال أو الرقم القومي الخاص بهم.
    • تقديم شهادات التأمين الإجتماعي.
    • تقديم شهادة بمفردات المرتب تكون معتمدة من الجهة التي يعمل بها.
    • تقديم ايصال لمكان سكنه وإيصال للكهرباء أو للماء أو فاتورة التليفون أو للغاز
    • تقديم قسيمة زواج للمتزوج أو قسيمة الطلاق أو شهادة وفاة وذلك لإثبات حالة المتقدم الإجتماعية ويقدم الشخص الغير متزوج صورة بطاقة الرقم القومي وبيان بالمعاش لمن بالمعاش والتأمينات للأرملة.
    • بالنسبة للمصريين العاملين بالخارج يتم تقديم نفس الأوراق بينما شهادة الدخل تستخرج من جهة العمل التي يعمل بها بالخارج وتقوم الخارجية المصرية و القنصلية المصرية باعتماد شهادة الدخل.
    للتقديم يتم شراء كراسة الشروط المتوفرة في جميع فروع بنك الاسكان والتعمير أما كراسة الشروط الخاصة بالمصريين العاملين لالخارج يتم طرحها من خلال الموقع الرسمي لهيئة المجتمعات العمرانية .

    لمزيد من المعلومات وزارة الإسكان تجيب على أي استفسار من خلال أرقام التليفونات الخاصة بوحدات الإسكان الاجتماعي كما ننشر لكم عنوان تقديم طلبات الحجز الخاصة بوحدات الاسكان الاجتماعي المتميز:

    عنوان التقديم : 1شارع اسماعيل أباظة بالقصر العيني - القاهرة.
    تليفونات : 27921442-2792441-27921440.
    الخط الساخن: 35366033.