اخبار قطر اليوم
    ننشر اخر اخبار قطر اليوم الاحد 23-7-2017 متابعة لحظة بلحظة حدث نقدم اهم الانباء العاجلة فى نشرة اخبارية كاملة لمعرفة تطورات الاوضاع في اخبار قطر السياسية بعد خطاب قطر حول ازمة دول الخليج ومصر، بعدما صرح التلفزيون القطري الرسمي عن كلمة امير قطر اليوم بث مباشر اون لاين، وعبر كل حصري ننشر لكم نص كلمة امير قطر في خطاب يوم الجمعة كامل واهم النقاط التي صرح بها تميم بن حمد آل ثاني امير فطر في ظل الظروف والاحداث التي تدور في اخبار قطر المحلية التي نتابعها عبر قناة الجزيرة الاخبارية من الدوحة اخر الانباء الواردة الان .

    اخبار قطر عاجل الان وانتهي منذ قليل الامير تميم بن حمد من القاء الخطاب الذي اعلن عنة التلفزيون الوطني القطري، في اول ظهور رسمي يتحدث عن الازمة الخليجية العربية التي تسببت في قطع العلاقات بين السعودية ومصر والبحرين والامارات، لاتهامهم بدعم الارهاب في المنطقة وايواء مطلوبين امنيا، ولذلك اذاع اليوم التلفزيون خطاب امير قطر للأزمة الخليجية ليوضح ما يحدث في الداخل والخارج.

    وظهر في خطاب تميم اليوم ان الخطاب موجة للمواطنين المقيمين علي الاراضي القطرية، واهم ما جاء في تصريحات امير قطر اليوم بخصوص الوضع الحالي والتوجيهات المستقبلية في ظل قطع العلاقات من الدول الاربعة، في شهر يونيو الماضي بتهم زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية والتعاون القطري الايراني التركي، وبعد تدخل دولة الكويت وسيط للمصالحة واتفاق الدول المقاطعة علي قائمة طلبات لارسالها الي قطر مع الوسطاء لحل الازمة رفضت قطر جميع المطالب التي كانت تضم الشروط التالية خفض العلاقات الايرانية واغلاق قناة الجزيرة وتسليم المطلوبين وايقاف دعم الارهاب في سوريا وليبيا .

    اخبار قطر مباشر اليوم عاجل تويتر وعلي الفيس بوك بالإضافة لما تداولته بعض وسائل الاعلام عن اخبار قطر والسعودية في التقرير الذي نشرته الوكالة الأمريكية بعد نهاية كلمة تميم للشعب القطري للسيطرة علي المعارضة الداخلية، وننشر نص اهم ما جاء في الخطاب القطري، تصريحات امير قطر ضد السعودية في خطاب تميم يوتيوب حيث قال، إن القطريين أذهلوا العالم بحفاظهم على المستوى الراقي على الرغم م مما تعرضوا له، والقطريين تعرضوا لتحريض غير مسبوق في النبرة والمساس بالمحرمات والحصار.

    مشاهدة خطاب امير قطر تميم بن حمد آل ثاني



    متابعة اخر اخبار قطر الان من اهم التصريحات

    «اعتقد بعض الأشقاء أنهم يعيشون وحدهم، وأن المال يمكنه شراء كل شيء، وأثبتنا أننا نراعي الأصول والمبادئ والأعراف حتى في زمن الخلاف والصراع، والكثير من الدول لا تفضل المصلحة الآنية على المبدأ والمصلحة بعيدة المدى».

    «قطر تكافح الإرهاب بلا هوادة، وبشهادة الدول الكبرى في العالم، ولا نتفق مع سياسات بعض دول مجلس التعاون الخليجي لكننا لا نتدخل في شؤون أحد، المؤسسات الغربية ترفض الإملاءات كما نرفضها».

    «نؤمن أن الدين ليس مصدرا للإرهاب، آمل حل الخلافات بالحوار والتفاوض فقد أساء أسلوب الحصار لدول مجلس التعاون، وأي حل للأزمة يجب أن يشمل أي أسلوب انتقامي».

    «نرفض أن يتحكم أحد بسياسات قطر، وإغلاق وسائل الإعلام، والتحكم في حرية التعبير ببلادنا».

    قال تميم بن حمد، أمير قطر، إن الدوحة لديها خلافات مع بعض الدول في مجلس التعاون الخليجي، خاصة بالموقف من تطلعات الشعوب العربية، والتمييز بين المقاومة المشروعة للاحتلال والإرهاب، لكن رغم ذلك لا تحاول فرض رأيها، مثلما تفعل الدول التي اختارت مقاطعتها.

    أن الدول التي قطعت علاقتها مع قطر معتمدة على مفهوم الإرهاب، سرعان ما تبين لها أن المجتمعات الغربية ترفض إطلاق تهمة الإرهاب لمجرد وجود خلاف سياسي، أو لتشويه صورة دول أخرى، وعزلها عن الساحة الدولية.

    وقال الحياة في قطر تسير بشكل طبيعي، وكل من يقيم على أرضها يكون ناطقا باسمها، والشعب وقف بشكل عفوي دفاعا عن سيادة وطنه واستقلاله .

    X