موقع وزارة التربية السورية

    تستعد وزارة التربية والتعليم السورية اليوم لإعلان نتائج الصف التاسع في سوريا لتعلن نسبة النجاح لعام الدراسي 2016 /2017 بعد عقد مؤتمر لإعلان النتائج سوف ترفع الأسماء على البوابة الالكترونية الخاصة بالوزارة.

    وعلى الرغم من اضطرابات الأمني في سوريا والتي يؤثر على الطلاب النفسية والعصبية والظروف الصعبة الذي تعيشها البلاد.

    سوف تسهل الوزارة طريقة البحث على النتائج وهي سوف تكون عن طريق الرقم والأسم من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السورية وتقدم الموقع الوزارة خدمة معرفة نتائج الامتحانات لجميع الطلاب الصف التاسع ونتيجة الثانوية العامة برقم الاكتتاب أو الأسم وسوف تعلن كشف باسماء الحاصلين على درجات عالية على مستوى سوريا للمدارس العامة والشرعية أو دمشق وحمص وحماة وحلب واللاذقية وطرطوس ودير الزور والحسكة والرقة وادلب والسويداء درعا وبانياس وغيرها من المحافظات.

    وقد انتشرت شائعات كثيرة عبر الفيس بوك على أنه سوف تعلن النتيجة الصف الرابع خلال ايام ولكن كذبت الوزارة أي معلومة على صحة هذا الكلام وأكدت الوزارة على شائعات هذا الكلام وقالت أي معلومة سوف تصدر تعلن على الموقع الرسمي للوزارة.

    وقد قامت الوزارة بحذف السؤال الذي قد تردد عليه الكلام أنه ليس بالمقرر الذي جاء في امتحان الجغرافيا لشهادة التعليم الأساسي في الكتاب التاسع للطلاب وسيتم توزيعه على باقي الأسئلة.