سعر الدولار اليوم
    ننشر اخر اخبار سعر الدولار اليوم في قطر نقابل الريال القطري اليوم الثلاثاء 13 يونيو حيث صرحت وكالة رويترز الاخبارية بان مكاتب الصرافة فى قطر تشكو من نقص الدولار الأمريكى مما قد اثار قلق وخوف العمال الأجانب الذين تم توظيفهم فى قطر من عدم تلقى رواتبهم نظرا لنقص توافر العملة.

    سعر الدولار مقابل الريال 1 دولار أمريكي = 3.6624 ريال قطري .
    سعر الريال القطري مقابل الدولار 1 ريال قطري = 0.2730 دولار أمريكي.

    هذا وقد نتج نقص الدولار الامريكى فى مكاتب الصرافة نتيجة ايقاف عدد كبير من البنوك الاجنبية تعاملاتها مع قطر نظرا لقطع العلاقات الدبلوماسية معها مما قد أثر بالسلب على توافر العملة الصعبة وعلى الأنشطة الاقتصادية فى قطر.

    هذا وقد اصطف صباح اليوم عدد كبير من الاشخاص الأجانب فى مكاتب الصرافة لرغبتهم فى خدمات لتغيير العملة وتحويل الأموال إلى بلادهم ويذكر ان عدد الاجانب العاملين فى قطر يصل إلى 90 % من سكان قطر والبالغ عددهم 2.6 مليون نسمة.

    وعلى الرغم من نقص العملة الصعبة فى قطر فإن ذلك ذلك لا يعنى وقوع قطر فى حالة من نفاذ الأموال مع تصنيفها كأغنى دول العالم من حيث دخل الفرد والاحتياطى الأجنبى ولكن هذا فقط مؤشر لوقوع قطر فى أزمة تؤثر على النظام المالى بسبب قطع العلاقات الدبلوماسية معها. وقد قامت البنوك السعودية والمصرية والبحرينية والاماراتية بتقليص أنشطتها مع قطر بعد قرار قطع العلاقات الدبلوماسية معها لتمويلها الجماعات الارهابية.

    هذا وقد قامت البنوك الاماراتية بوقف المعاملات مع ستة بنوك قطرية نظرا للاشتباه فى ممارسة هذه البنوك لأنشطة مع أفراد وكيانات تم ادراج أسمائهم فى القوائم السوداء للارهاب.
    X