ميليشيات سرايا الدفاع عن بنى غازى تصل إلى مدينة صبراته
    صرح ابراهيم الدباشى المندوب السابق الممثل لليبيا فى منظمة الأمم المتحدة بأن ميليشيات سرايا الدفاع عن بنى غازى وصلت إلى مدينة صبراته. وقد اشار ابراهيم الدباشى أن المقاتلين التابعين للميليشيات قد قاموا بالحضور اليوم.

    وجاء هذا بعد ان قام الجيش الوطنى الليبى قبل أيام قليلة بمطاردة وترحيل المقاتلين الممثلين لميليشيات سرايا الدفاع عن بنى غازى. وبعد ان تم طردهم قام الجيش الليبى الوطنى بفرض سيطرته الكاملة واحكامه على منطقة جنوب ليبيا التى اعتادت ميليشيات سرايا الدفاع عن بنى غازى الاستيلاء عليها.

    هذا وقد قامت قوات الميليشيات بالدخول إلى البلاد عن طريق مدينة صبراته والتى تقع فى منطقة غرب البلاد. وقد قامت اليوم بعض العناصر الارهابية المتشددة بإستقبال مقاتلين ميليشيات سرايا الدفاع عن بنى غازى.

    وتعتبر ميليشيات سرايا الدفاع عن بنى غازى هى العناصر الوحيدة المتبقية من تنظيم القاعدة وهذا بعد هروبها من مدينة بنى غازى ومدينة اجدابيا. وقد قامت ميليشيات سرايا الدفاع عن بنى غازى بمحاولة الدخول إلى ليبيا عن طريق مصراته ولكن أهالى ليبيا قد قاموا بإعتراض الطريق الخاص بدخولهم عن طريق مصراته فتوغلت ميليشيات سرايا الدفاع عن بنى غازى حتى استطاعت ان تدخل عن طريق مدينة صبراته هذه المرة. وكان ما حدث هذا يدل على اعتبار ميليشيات السرايا بان صبراته هى مكان امن.