مجلس الأمن يصدر قرار بمنع دخول الأسلحة الى ليبيا
    قام مجلس الامن اليوم بإصدار قرار بمنع دخول الأسلحة إلى ليبيا. وقد قامت الدول أعضاء مجلس الأمن بالتصويت بإجماع على منع دخول أو تهريب أسلحة إلى ليبيا والتى تتخذ طريقها عن طريق البحر الأبيض المتوسط.

    هذا وقد كان هذا القرار بمنع دخول وتهريب الاسلحة إلى ليبيا سارى منذ فترة كبيرة وكان موعد تجديد او الغاء القرار قد حان. هذا وقد قامت جميع الدول الاعضاء فى مجلس الأمن والذين يبلغ عددهم 15 دولة بالقيام بالتصويت بإجماع على القرار رقم 2357 والذى يقضى بمد فترة حظر دخول أسلحة مهربة إلى ليبيا عن طريق البحر الابيض المتوسط.

    وقد خصص مجلس الأمن عدد من الوحدات البحرية التى تم ترشيحها من أوروبا لإيقاف اى سفينة يشتبه فى حملها لأى نوع من الأسلحة والمشتبه فى توصيلها إلى السواحل الليبية.

    هذا وقد تم القيام من قبل بالعملية التى سميت صوفيا والتى كان هدفها منع تهريب المواطنين فى البحر المتوسط عن طريق الهجرة الغير شرعية وقد تم اضافة عدد اخر من المهام إليها وهى ايقاف جميع السفن المتوجهة إلى سواحل ليبيا للقيام بتفتيشها والتأكد من عدم حمل هذه السفن لأى نوع من الأسلحة قد يستخدم بواسطة الجماعات المتطرفة أو يصل إلى جماعة داعش الارهابية ليتم استخدامها بطرق غير صحيحة.
    X