اهم النصائح الصحية للتخلص من الكرش ودهون البطن فى شهر رمضان
    يكشف لكم استشارى التغذية العلاجية الدكتور أحمد رامى عن مجموعة من الطرق السهلة والبسيطة للتخلص نهائيا من الكرش والدهون المتراكمة فى منطقة البطن فى رمضان، يعتقد الكثيرون انه من الصعب فقدان الوزن الزائد والتخلص من الكرش خاصة فى شهر رمضان، فهناك الكثير من الأشخاص الذى يزداد وزنهم عن المعدل الطبيعى فى شهر رمضان، ويرجع ذلك إلى تناول الكثير من الوجبات الدسمة والحلويات فى هذا الشهر الكريم.

    وقد أوضح الدكتور أحمد رامى بأن من السهل التخلص من دهون الكرش فى شهر رمضان وذلك من خلال إتباع مجموعة من الخطوات الصحية، ومن أهمها عدم تناول كميات كبيرة من الطعام على وجبة الإفطار، حيث أن ذلك يؤدى إلى زيادة الوزن ويصعب من الصعب التخلص من الوزن الزائد خلال شهر رمضان.

    وينصح استشارى التغذية العلاجية بأن يتم تقسيم الطعام فى يوم رمضان على ثلاثة وجبات، وتعد وجبة السحور إحدى الوجبات الأساسية واللازمة للصائم كما أنها تساعد على تخسيس الجسم، كما أكد على ضرورة إحتواء وجبة السحور على البروتينات والتى تتمثل فى الفول والبيض بالإضافة إلى البطاطس المهروسة.

    أما عن وجبة الافطار، يفضل أن يتم تناول الوجبات الخفيفة وإعداد الطعام من الزيوت النباتية والاستغناء تماما عن السمن الفلاحى والسمن الصناعى، ولابد أن يتم تناول الوجبات الخفيفة كالوجبات المسلوقة والمشوية، والابتعاد تماما عن الأطعمة التى تحتوى على الدهون اللحوم الحمراء كما يفضل تناول الأسماك ثلاثة مرات اسبوعيا، إلى جانب الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية.

    وحتى تتجنب ظهور الكرش عليك بتناول الماء بعد الانتهاء من وجبة الإفطار بساعة أو تناول الماء قبل وجبة الإفطار بربع ساعة، ويمكنك تناول إحدى المشروبات التى تساعد على التخلص من دهون الكرش بعد وجبة الافطار، وهذا المشروب يتكون من القرفة والجنزبيل والشاى الأخضر والليمون.