انتشار مرض انفلونزا الطيور فى كوريا الجنوبية
    أعلنت كوريا الجنوبية عن انتشار فيروس انفلونزا الطيور فى البلاد. هذا وقد صرحت وزارة الزراعة فى كوريا الجنوبية بأنها أمرت بإعدام عدد كبير من الطيور فى المزارع نظرا لإصابتها بانفلونزا الطيور ويبلغ عدد الطيور التى تم اعدامها 186100 من طيور المزارع وقامت وزارة الزراعة بهذا الاجراء منعا لإنتشار المرض.

    وقد تبين إصابة الطيور فى مزارع كوريا الجنوبية بسلالة من المرض نوعها اتش 5 ان 8 وهى سلاسة سريعة وشديدة العدوى والانتشار. هذا وقد حذرت الحكومة الكورية الجنوبية من انتشار المرض منذ شهر أبريل الماضى عند ظهور أول حالة إصابة بفيروس اتش 5 ان 8.

    هذا وقد أعلنت وزارة الزراعة أنه منذ صدور التحذيرات عن انتشار مرض انفلونزا الطيور تم الابلاغ عن إصابة 5 حالات بالفيروس فى أنحاء الأقاليم الأربعة من البلاد وتم التأكد من إصابتهم بالسلالة شديدة العدوى اتش 5 ان 8 من المرض.

    وقد اشار المتحدث بإسم وزارة الزراعة لى جو ميونج انه منذ بداية حدوث إصابات الطيور بفيروس اتش 5 ان 8 تم اعدام 38 مليون طائر حتى الأن وهذا ما يمثل خمس الثروة الداجنة فى كوريا الجنوبية. وقد طمأن لى جو ميونج البلاد بأنه لن يتم إعدام طيور أخرى نظرا لان الحالات التى تم إكتشاف إصابتها كانت متواجدة فى مزارع صغيرة.