قطر تسحب قواتها من اريتريا بعد قيام الأخيرة بقطع العلاقات مع قطر
    أعلنت قطر صباح اليوم عن قيامها بسحب القوات القطرية الخاصة بها من منطقة حدود اريتريا مع جيبوتى. وقد قامت قطر بهذا الفعل بعد أعلان اريتريا قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر.

    ويذكر أن قطر كانت تقوم بتسوية التزاعات بين اريتريا وجيبوتى اللتان تنازعا على الأرض لفترة طويلة فى شرق أفريقيا حتى قامت قطر بالتدخل ونشر قواتها العسكرية على الحدود بين اريتريا وجيبوتى.

    وقد أشار نصر الدين على المتحدث بإسم منظمة البحر الأحمر الديمقراطية التى تعرف بإسم عفار والتى هى أكبر مجموعات مسلحة فى اريتريا أن قطر كانت قد نشرت قواتها البالغ عددها 450 جندى على الحدود لين اريتريا وجيبوتى فى ممر جبلى يفصل بين الدولتين. وأضاف نصر الدين على أن قوات اريتريا قد بدأت بالتحرك لحماية حدودها فور انسحاب القوات القطرية من الحدود الفاصلة بين اريتريا وجيبوتى.

    وقد صرح كبير الدبلوماسيين فى اريتريا الذى يدعى اريا ديستا أن قطر قد قامت بسحب قواتها فور اعلان اريتريا قطع العلاقات الدبلوماسية معها وأضاف أريا ديستا أن اريتريا لا تريد الدخول فى نزاعات مع جيبوتى وأن هذه النزاعات تعتبرها اريتريا غير ضرورية. ويذكر أن المرة الأخيرة التى حدثت فيها نزاعات بين جيبوتى واريتريا على الأرض كانت فى عام 2010 حتى قامت قطر منذ ذلك الحين بالسيطرة على الحدود بين البلدين.