محكمة فى تركيا تحكم بالسجن على نائب فى حزب الشعب الجمهورى
    قضت محكمة تركية فى اسطنبول اليوم بالحكم بالسجن على أحد النواب الأتراك البارزين المعارضين. وقد قامت المحكمة بإصدار حكم على النائب التركى بالسجن 25 سنة. هذا وقد تم اتهام النائب فى حزب الشعب الجمهورى المعارض بتهمة التجسس وتم صدور الحكم بالسجن 25 عام.

    وقد صرحت بعض المصادر الاعلامية فى تركيا بأن المحكمة التركية فى اسطنبول فور انتهاء المحاكمة أمرت بوضع النائب التركى المعارض المدعو أنيس بربروغلو فى السجن مباشرة.

    هذا وقد كان دليل المحكمة لإتهام أنيس بربروغلو فى هذه القضية هو وجود تسجيل مصور كانت قد قامت بنشره صحيفة تركية يومية تصدر تحت اسم جمهورييت ويوضح هذا التسيل المصور الذى قد تم تصويره فى عام 2014 مشاهد يظهر فيها أنيس بربروغلو وهو يقوم بإعتراض الطريق لعدم موافقته على اجراء قامت به المخابرات التركية فى علم 2014. وكان عذا الاجراء هو قيام المخابرات التركية بإرسال شاحنات تمد بيها الأسلحة إلى سوريا.

    هذا وقد قامت الحكومة التركية بإعتقال عدد 12 شخص من حزب الشعوب الديمقراطى نظرا لتأييده قضية الأكراد. وتقوم حكومة تركيا بحملة اعتقالات واسعة منذ اعلان قانون الطوارئ بعد المحاولات التى تمت للانقلاب على أردوغان العام الماضى فى يوليو من عام 2016 والتى باءت بالفشل فى وقتها ومن حين هذا الوقت تم فصل عدد كبير من ممثلى المناصب الهامة فى الدولة واعتقالهم.