دراسة بريطانية تؤكد ضرورة احتواء طعام السيدات الحوامل اللحوم والشوفان
    تحتاج المرأة الحامل إلى عناية ورعاية إلى جانب ضرورة اتباعها لبرنامج غذائى صحى يحتوى على كافة العناصر الغذائية التى يحتاج إليها جسمها، وقد أعلنت إحدى المواقع الشهيرة والتى يطلق عليها اسم parents عن ضرورة اتباع السيدات الحوامل لبرنامج غذائى سليم وهذا أحدث ما توصل إليه الباحثون، ولابد أن يحتوى برنامجها الغذائى على عدد من الأطعمة الواجب تناولها بشكل يومى، ومن خلال هذا المقال ستتعرفى معنا سيدتى الحامل على أهم هذه الأطعمة تابعينا.

     أهم الأطعمة اللازمة لتغذية السيدات الحوامل

    اولا : الجزر والفلفل الأحمر

    من أهم الخضروات الواجب تناولها خلال فترة الحمل، حيث أن كلا منهم يحتويان على البيتا كاروتين وهذا يتحول بدوره إلى فيتامين أ، وهذا الفيتامين له دور كبير فى تكوين العظام والأعضاء الخاصة بالجنيه كما أنه يعمل على تطوير الجلد والعين، كما انهما يحتويان على بعض العناصر الغذائية المفيدة لجسم الحامل مثل احتوائها على فيتامين سى وبى 6.

    ثانيا : الشوفان

    يعد تناول الشوفان هام جدا للسيدات الحوامل، حيث أنه يحتوى على الألياف، وهذا ما يجعل السيدات الحوامل تتجنب التعرض للامساك طوال فترة الحمل، كما أنه يحتوى على الكربوهيدرات والفيتامينات وبالتحديد فيتامين بى.

    ثالثا : السالمون

    يعد السالمون إحدى أنواع الأسماك الغنية بالأوميجا 3، فهى تمد جسم السيدات الحوامل بالاحماض الدهنية وهى الأحماض متوفرة أيضا فى الجوز والبيض، كما أن تناول السالمون يعمل على إعطاء السيدات الحوامل الراحة والاستجمام قبل عملية الولادة، كما أن السالمون يساعد على تطوير نمو الدماغ والعين للجنين.

    رابعا : اللحوم

    تحتوى اللحوم على البروتينات اللازمة لبناء جسم الام وكذلك الجنين، كما أن تناول البروتينات يساعد على إعطاء الشبع الدائم للأم، حيث أن تناول اللحوم يساعد على ثبات نسبة السكر لى الدم، وينصح السيدات الحوامل أن تتناول اللحوم بشكل يومى بمعدل 175 جرام فى اليوم.