برلين تسعى لتقوية علاقاتها مع دول القرن الإفريقي
    أكد السفير/ رخا أحمد حسن السفير رخا احمد حسن، مساعد وزير الخارجية الاسبق وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أنه سوف يقام قمة يوم الأحد تسمي بالقمة الأفريقية الألمانية التي تسعي بها ألمانيا أن تتواجد داخل قارة أفريفية وتقول "برلين" أنالقارة الأفريقية مليئة بالمواد الأولية. 

    وسوف يذهب الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح الأحد إلى الألمانية لحضور القمة التي نظمتها الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين تحت شعار " الاستثمار في مستقبل مشترك ".

    وقال السفير أن حضور الرئيس السيسي القمة التي دعته المستشارة الألمانية " أنجيلا ميركل" لها أهمية في تفعيل التعاون بين البلدان الأفريقية العشرين وسوف تعود على مصر في مختلف المجالات.

    وقد صرح السفير "حسن" بيانات لصدي البلد أنه دائما ما يكون في المؤتمرات لقاءات ثنائية وهذا ما تم دعوته للرئيس مع ميركل وأنهم سوف يناقش التبادل الاقتصادي بين البلدين والتبادل التجاري وعلى تطوير التعليم ومشروع مبارك كول.

    وقد شاركت في القمة عدد محدد من البلاد ومن ضمنهم مصر وعلى رأسهم إيطاليا بصفتها رئيسة مجموعة البلاد السبع الصناعية ومن المفترض أن يلقي الرئيس السيسي كلمة أمام القمة وسوف يشارك في المائدة المستديرة حول الاستثمارات في أفريقية.

    وسوف يناقشوا في القمة الإزمة القطرية ضمن قضايا الإرهاب وسوف يتم التحدث عنها بين وزيري داخلية مصر وإلمانيا على هامش اللقاءات الذي سيعقد مع الوزاري المرفق مع الرئيس السيسي مع نظرائهم الألماني.