عقد جلسة طارئة لمجلس جامعة الدول العربية
    صرح السفير جمال الشوبكى مندوب فلسطين فى جامعة الدول العربية انه قلق ومتخوف من تغلغل اسرائيل فى افريقيا وأعلن الشوبكى عن عقد جلسة طارئة لمجلس جامعة الدول العربية وتضم الجلسة الأعضاء الدائمين الممثلين للدول العربية بغرض منافشة كيفية مواجهة تغلغل اسرائيل الدائم التقدم فى قارة افريقيا.

    هذا وقد اشار جمال الشوبكى ان الجلسة الطارئة تم اقرارها بناء على طلب السلطات الفلسطينية وانه قد قام عدد من الدول العربية الأخرى بتأييد هذا الاقتراح واضاف الشوبكى ان الجلسة سوف يتم عقدها فى مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية فى القاهرة فى يوم الاثنين القادم.

    وكان المحرك الرئيسى لعقد هذه الجلسة هو حضور رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو قمة منظمة المجموعة الاقتصادية الخاصة بدول غرب أفريقيا والاى تم عقدها فى ليبريا الاسبوع الماضى.

    وقد صرح جمال الشوبكى ان اسرائيل تفعل ذلك لمحاولة استعطاف الدول الافريقية والحصول على حلفاء لحجب مكانة القضية الفلسطينية فى القارة الافريقية. كما تخطط اسرائيل لحضور قمة افريقية اسرائيلية والمقرر عقدها فى شهر أكتوبر من يوم 16 وحتى يوم 20 فى جمهورية توجو الأفريقية والكثير من المخططات الأخرى التى تسعى اسرائيل إلى تحقيقها.

    وقد صرح الشوبكى بوجود قرار تم إصداره فى قمة عمان الأخيرة يقضى بتقوية العلاقات العربية الأفريقية لمنع التفاف اسرائيل على مكانة القضية الفلسطينية.
    X