رسالة إلى وزير الصحة لتجريم استخدام الأكياس البلاستيكية
    تم تقديم طلب موجه إلى وزير الصحة والسكان وإلى وزير البيئة من النائب رضا البلتاجى بخصوص مشكلة الأكياس البلاستيكية. وقد أشار النائب رضا البلتاجى أن استخدام الأكياس البلاستيكية السوداء فى المطاعم والمحلاث هو بمثابة خطر شديد على صحة الشعب المصرى. وصرح البلتاجى أن هذه الأكياس البلاستيكية المتداول استخدامها فى حياتنا اليومية هى سبب رئيسى فى الإصابة بمرض السرطان.

    وأضاف البلتاجى أن تعبئة المحلات الطعام الساخن فى الأكياس والعلب البلاستيكية من أشد المخاطر على الصحة حيث تقوم الاطعمة الساخنة والبلاستيك بالتفاعل وينتج عن ذلك مواد مسرطنة، وهذا بخلاف تسرب البلاستيك من العلب والأكياس إلى الطعام بفعل السخونة النابعة من الطعام الساخن مما يؤدى فى النهاية إلى الإصابة بمرض السرطان.

    ويذكر أن القيام بحرق الأكياس البلاستيكية فى القمامة للتخلص منها يتسبب فى ان ينتج عنها مادة الديوكسين وهى مادة محرمة دوليا نظرا لأنها تتحلل فى البيئة قد قامت منظمة الصحة العالمية بالتحذير من أثار مادة الديوكسين على البيئة وعلى صحة الانسان. ولذلك تقدم النائب رضا البلتاجى بطلب إلى وزير الصحة والسكان ووزير البيئة بوقف تصنيع وتجريم استخدام هذه الأكياس البلاستيكية وخاصة الاكياس البلاستيكية السوداء اللون على صحة المواطنين ونظرا لأن هذه الأكياس البلاستيكية تحتوى على مادة الكربون ومادة الرصاص وهم مادتين أساسيتين فى التسبب بالإصابة بالسرطان
    X