الاعلام الامريكى يطلب من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب معاقبة قطر
    قامت مجلة نيوزويك الأمريكية بنشر تقرير قام به عدد من الباحثين السياسيين فى مجالات مكافحة الإرهاب وقد طلب الباحثين السياسيين من رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب اتخاذ خطوات جادة لمعاقبة قطر على مساندتها وتمويلها للجماعات الارهابية.

    وطلب الباحثين السياسيين من دزجونالد ترامب الاستعانة بالتقرير الذى صدر عن المجلة لدراسة شتى الطرق التى يمكن العمل بها لمعاقبة قطر. وقد أشار التقرير إلى الادلة التى تثبت دعم قطر للإرهاب وصرح أن الادارات الامريكية السابقة اتهمت قطر بمساندة الارهاب وقد حان الوقت لمعاقبة قطر على سياساتها الموالية للإرهاب وفىرض العقوبات على المؤسسات المملوكة لقطر فى الولايات المتحدة. 

    وقد اعلن الباحثين عن بعض الاقتراحات التى يمكن لترامب الاخذ بها لمعاقبة قطر ومنها وقف بيع الأسلحة الأمريكية إلى قطر حتى تتوقف عن تمويل الجماعات الارهابية وتقوم بطرد الاخوان وناشطى حماس وجماعات طالبان وكل من يثبت عليه تهمة الارهاب والاقتراح الثانى يقضى بوقف التمويل المصرفى للصادرات والواردات مع حكومة قطر وجاما عن الاقتراح الثالث فهو حث المؤسسات الامريكية على خفض التعاملات الاقتصادية مع الشركات القطرية لتحقيق استراتيجية تجنب المخاطر.

    اشادت مجلة نيوزويك بالدور الذى قام به المملكة العربية السعودية والبحرين ومصر والامارات العربية المتحدة لإثبات ان عضوية جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجى هى مسئولية على كل بلد عربى ويجب احترامها.