الولايات المتحدة الامريكية تفرض عقوبات مالية على مسئول الاسلحة الكيماوية فى داعش
    قامت وزارة الخزانة فى الولايات المتحدة الامريكية بفرض عقوبات مالية على أحد أفراد جماعة داعش الارهابية. وقد قامت وزارة الخزانة بفرض هذه العقوبات على مسئول تطوير الأسلحة الكيماوية فى تنظيم داعش الارهابى.

    والقت وزارة الخزانة الامريكية بيان الذى قد كشفت فيه عن اسم مسئول الاسلحة الكيماوية فى داعش وهو عطا الله سلمان الجبورى والذى يقيم فى العراق. ويعتبر عبد الله سلمان الجبورى هو أحد قيادات تنظيم داعش الارهابى والمسئول عن القيام بانتاج عبوات ناسفة وقنابل يدوية الصنع.

    وقد قامت الولايات المتحدة باتهام عطا الله سلمان الجبورى بأنه يقوم بتطوير الاسلحة الكيماوية لتنظيم داعش الارهابى فى محافظة كركوك الواقعة فى العراق. وبالنسبة للعقوبات التى وقعت على الجبورى هى تجميد ممتلكاته وأمواله فى الولايات المتحدة الأمريكية ومنع تعامله مع اى كيان أخر من الولايات المتحدة الأمريكية.

    وقد نددت الولايات المتحدة بهذا الفعل وأدانت بشدة قيام بعض الأفراد بتطوير والعمل على نشر الاسلحة الكيماوية. وقد اقرت بانها سوف تتعامل مع كل من سوف يستخدم الأسلحة الكيماوية أو يروج لنشرها.

    كما قامت وزارة الخارجية الأمريكية بتوقيع عقوبات على مروان ابراهيم طه العزاوى نظرا لقيامه بتطوير اسلحة كيماوية والتى يقوم باستخدامها ضد قوات الأمن العراقية ونظرا لأنه قيادى ضليع فى جماعة داعش الارهابية.