قمة قادة دول غرب افريقيا فى مونروفيا تناقش ارساء السلام
    دارت اليوم قمة قادة دول غرب افريقيا فى مونروفيا بحضور رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو. وأكد قادة دول غرب افريقيا على ضرورة ارساء السلام فى المنطقة مع التشديد على ضرورة الحفاظ على استقرار المنطقة ومواجهة المخاطر التى قد تؤدى لزعزعة استقرار دول غرب افريقيا.

    اما عن الين جونسون سيرليف فهى رئيسة ليبريا وهى رئيسة المجموعة الاقتصادية لدول غرب افريقيا المكونة من 15 من الدول الاعضاء ولكن قد انتهت ولايتها وقد قامت الين جونسون سيرليف بإستقبال رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو والذى كان قد قام بجولة من قبل فى شرق افريقيا فى شهر يوليو من عام 2016.

    وصرحت الين جونسون سيرليف بانها تقدر التضحيات التى بذلتها قوات المنظمة الاقليمية نظرا لدفاعها عن مبدأ تحقيق وإرساء السلام فى المنطقة بعد استمرار الحروب الاهلية فى بلادها من عام 1989 إلى عام 2003.

    وأشارت إلى وجود العديد من التهديدات الارهابية فى المنطقة التى تهدف إلى زعزعة الاستقرار الاقليمى واضافت بان دور المؤسسة هو ارساء السلام فى هذه الظروف العصيبة.

    فى حين ان قام بنيامين نتنياهو بالتعبير عن سعادته بحضوره قمة دول غرب افريقيا مشيدا بإمكانات افريقيا فى الوقت الحاضر وفى المستقبل واصفا إياها بانها قارة صاعدة مع اشادته بتغير مواقف الدول فى العالم تجاه بلاده إسرائيل.