سوريا تهدد الولايات المتحدة الأمريكية
    نقلت مصادر إعلامية فى التليفزيون الرسمى السورى أن وزارة الخارجية السورية نددت بأفعال قوات التحالف الدولى. هذا وقد حذرت وزارة الخارجية السورية الولايات المتحدة الأمريكية والتى هى مسئولة عن قيادة قوات التحالف الدولى من خطر التصعيد.

    وقد قصدت وزارة الخارجية السورية بالتصعيد هو قيام قوات التحالف الدولى بالقصف الجوى على مناطق يسكنها القوات التابعة لدمشق ولقوات الرئيس السورى بشار الأسد. كما أشارت وزارة خارجية سوريا أن قوات التحالف الدولى هى فى الأساس قوات غير شرعية وأنها تساعد فى تقوية داعش ولكن لم تصرح الوزارة بتفاصيل أكثر من ذلك ولم توجه تحذير واضح بذكرها ما ستقوم به تجاه لقوات التحالف الدولى.

    وقد اتى هذا التصريح الرسمى من وزارة الخارجية بعد أن قام تحالف عسكرى يقاتل فى جانب دمشق وبشار الأسد قبلها بساعات قليلة بإصدار بيان يهدد فيه الولايات المتحدة الأمريكية أنه سيقوم بقصف جوى على المواقع الأمريكية فى سوريا. وقد صدر ذلك التهديد بعد قيام الولايات المتحدة بقصف مواقع سورية يسكنها قوات موالية لبشار الأسد.

    وقد أصدر ذلك التحالف العسكرى التابع لبشار الأسد ودمشق بيان بأن صبر سوريا قد ينفذ فى حالة تجاوز الولايات المتحدة الخطوط الحمراء بقصف مواقع تابعة لبشار الأسد ولدمشق وفى هذه الحالة سوف يقوم التحالف بقصف المواقع الأمريكية المنتشرة فى سوريا ردا على أعمال الولايات المتحدة المشينة.