ميليشيات الحشد الشعبى تتغلب على تنظيم داعش الإرهابى
    صرحت ميليشيات الحشد الشعبى والتى تقوم إيران بدعمها بأنها قد قامت بإحكام سيطرتها على منطقة البعاج الواقعة فى غرب مدينة الموصل فى العراق.

    وقد خاضت ميليشيات الحشد الشعبى مواجهات شديدة مع تنظيم داعش الإرهابى تمكنت على أثرها من السيطرة على المنطقة ورفع العلم العراقى على مبانى قضاء البعاج.

    وصرحت مصادر إعلامية عراقية ومصادر اخرى أمريكية بأن بإحكام ميليشيات الحشد الشعبى سيطرتها على قضاء البعاج فى الموصل فقد تمكنت من إسترداد أغلب المناطق على الحدود السورية العراقية التى كان يستحوذ عليها تنظيم داعش الإرهابى وتقلص من مساحة المنطقة التى تسيطر عليها العناصر المتطرفة.

    ويذكر أن القوات العراقية قد قامت بإخلاء السكان من حى الزنجيلى وأخلت ما يقرب من 500 أسرة على الرغم من وقوع ضحايا بين المدنيين نظرا لإطلاق النار من متطرفى داعش الإرهابية.

    وقد سيطرت القوات العراقية على حى الزنجيلى بعمق حوالى 800 متر وقامت بالتوغل فى حى الشفاء والذى هو موازى لنهر دجلة للضفة الغربية منه كما سيطرت على حى الصحة بنحو شبه مكتمل.

    أما عن حى الزنجيلى وحى الشفاء فى شمال مدينة الموصل القديمة فهم الأخيران فى وجود تنظيم داعش فيهما ومن المتوقع وجود ما يقرب من 600 مسلح فيهما يقومون بمحاصرة منازل المدنيين واستخدامهم كدروع وقد استمر القتال بالأسلحة الخفيفة الفترة الماضية بأكملها.