كوريا الشمالية تهدد اليابان بقصفها بالنووى
    تلقت اليابان صباح اليوم تحذير من كوريا الشمالية من لجنة شئون الحفاظ على السلام. وقد هدد رئيس لجنة شئون الحفاظ على السلام مؤكدا أن العدو الاول لبلاده هو اليابان وان كوريا الشمالية سوف تحيل اليابان إلى رماد نتيجة لقصفها فبل ان تفعل ذلك بالولايات المتحدة الأمريكية. وقد اعلنت كوريا الشمالية بعض الشروط لتقوم اليابان بتنفيذها لتعلن عن تحالفها مع كوريا الشمالية.

    ومن ضمن هذه الشروط كما صرحت وكالة الانباء المركزية الكورية الشمالية هى أن تتوقف اليابان عن السياسات العدائية ضد كوريا الشمالية ان كانت قلقة على الأمن فى أرضها ومن هذه الشروط أيضا ان تقوم اليابان بمنع القواعد الامريكية من ارضها. وحذرت كوريا الشمالية اليابان من القيام بأى أفعال عدوانية ضد كوريا الشمالية فسوف تقوم كوريا الشمالية بإحالة الأراضى اليابانية إلى رماد قبل أن تقوم بفعل ذلك فى اراضى الولايات المتحدة الأمريكية.

    وصرح المسئول الكورى الشمالى ان اليابان دولة من دول الجزر فيجب عليها التفكير جيدا قبل الوقوف فى مواجهة الدول النووية التى لن ترحم من يعاديها. وقد أشارت الصحف اليابانية إلى شعور كوريا الشمالية بالغضب نتيجة التحالف الذى يجمع اليابان والولايات المتحدة الامريكية وهذا بسبب قلق اليابان من تجارب الصواريخ الباليستية التى تحمل رؤوس نووية التى تقوم بها كوريا الشمالية كل فترة قصيرة.