ريكس تيلرسون وزير الخارجية الامريكى يتهم قطر بدعم أعمال العنف
    صرح وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية اليوم أن لديه أدلة على قيام قطر بمساندة الجماعات التى ترتكب أعمال العنف وأضاف ريكس تيلرسون أنه يطلب من قطر ان تقوم بتحمل مسئولية أفعالها بعد قيام الدول العربية بمقاطعة قطر وقطع العلاقات الدبلوماسية معها نتيجة لتمويلها الجماعات الارهابية.

    وأشار وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون أنه يدعم ويساند بشدة مجهودات الكويت وخاصة المجهود الذى يبذله صباح الاحمد الجابر الصباح أمير الكويت ولدور الوساطة الذى يقوم به محاولا ان يقوم بحل هذه الأزمة بين قطر والدول العربية التى قامت بمقاطعتها.

    هذا وقد أضاف ريكس تيلرسون قد أشار أن المشكلة الحالية الواقعة فى منطقة الشرق الأوسط تتسبب فى ايقاف عمليات التجارة الأمريكية وتتسبب أيضا فى منع الولايات المتحدة الأمريكية من القيام بدورها فى مواجهة جماعات داعش الإرهابية.

    وقد اشار ريكس تيلرسون انه يجب حل هذه الأزمة بين قطر والدول العربية نظرا لأن عندما تكون الدول العربية ودول الخليج متحدة يكون ذلك أفضل لها.

    ويمكنكم متابعة اخبار قطر لحظة بلحظة من هنا.

    هذا وكانت بعض الدول العربية ومنها المملكة العربية السعودية ومصر وليبيا واليمن والبحرين والامارات العربية المتحدة قد قررت ان تقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ومنع الرحلات من قطر واليها. كما قررت هذه الدول ترحيل المواطنين القطريين من أراضيها حتى تتوقف قطر عن تمويل الجماعات الارهابية والمتطرفة.