الحكومة التونسية تنهى اعتصام المحتجين فى جنوب تونس
    صرحت اذاعة تطاوين الحكومية التونسية أن حكومة تونس قد توصلت إلى اتفاقية بينها وبين المحتجين فى مدينة تطاوين فى جنوب تونس على أن يتم انهاء الاعتصامات التى يقيمها المحتجين فى جنوب البلاد وعلى ان يتم اعادة انتاج الغاز بعد قيام اتحاد الشغل بالتوسط فيما بينهم.

    يذكر أن هذه الاتفاقية بين حكومة تونس والمحتجين سوف تنهى الاعتصامات التى قد تسببت فى توقف انتاج الغاز فى تطاوين جنوب تونس لمدة عدة أشهر مع العلم أن انتاج الغاز الخاص بمنطقة تطاوين يمثل 40 % من انتاج الغاز والبترول فى تونس بأكملها.

    وقد تضمنت الاتفاقية حسب ما ذكرت مصادر اعلامية أن الحكومة التونسية تلتزم بإيجاد فرص عمل للمحتجين فى شركات النفط التى سوف تستكمل عملها بعد انهاء الاحتجاجات كما تضمنت الاتفاقية أن تقوم الحكومة التونسية بتوفير ميزانية خاصة باقامة المشاريع التنموية.

    هذا وقد قامت الحكومة التونسية والمحتجين بالتوقيع على اتفاقية تقضى بتعيين 1500 شاب فى شركات النفط والبترول فى المنطقة الصحراوية على ان يتم تعيينهم على اربعة دفعات.

    كما وقع الطرفين على قيام حكومة تونس بتخصيص ميزانية 80 مليون دينار تونسي لمشاريع التنمية والقيام بتعيين 1500 شاب فى شركة البيئة على ثلاثة دفعات قبل انتهاء عام 2018.

    وقام اتحاد الشغل بحضور الاتفاقية لتقريب وجهات النظر وليكون ضامن للطرفين على تنفيذ الاتفاقية.
    X