خصخصة المؤسسة العامة لتحليه المياه المالحة فى السعودية
    صرح المهندس على بن عبد الرحمن الحازمى محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة فى المملكة العربية السعودية أن المؤسسة تقوم بإتخاذ الإجراءات والخطوات اللازمة لتقوم بإتمام عملية خصخصة المؤسسة.

    واشار المهندس على بن عبد الرحمن أن عملية الخصخصة سوف تقوم بزيادة القدرة التنافسية للمؤسسة بين الدول على مستوى العالم وسوف تفيد الخصخصة أيضا فى مساندة جهود المؤسسة وزيادة قدرتها على الإستمرار بما سوف يعود بالمنفعة على الجميع من المملكة والعاملين بالمؤسسة.

    واتى ذلك بعد قيام على بن عبد الرحمن بالإتفاق مع شركة دوبوبت للحلول المستدامة وقام بتوقيع العقد معها ودرسا كيفية تحسين الاداء الذى تعمل به المؤسسة ومراعاة اجراءات سلامة العاملين فى منشات تحلية مياه البحار خاصة وان المؤسسة تقوم بتقديم ما يقرب من نسبة 70 % من اجمالى المياه المالحة المحلاة التى يتم تقديمها فى المملكة العربية السعودية.

    الحازمى بانه قد حان الوقت لتستفيد شركة دوبونت للحلول المستدامة فى خبراتها السابقة وطرق تطويرها لأدائها التشغيلى والتى قد اجرتها شركة دوبونت فى ممتلكاتها الخاصة وفى منشأت المملكة العربية السعودية.

    وصرح الحازمى ان المؤسسة العامة لتحليه المياه المالحة تسعى دائما لان تزيد من قدرتها التنافسية والثبات على طريق الإستثمار بما يتناسب مع الاهداف الاستراتيجية للمملكة العربية السعودية المقرر تنفيذها حتى عام 2030.
    X