وزارة الخارجية الباكستانية تنفى قيامها بدعم قطر
    صرح المتحدث بإسم وزارة الخارجية الباكستانية بأن خبر قيام باكستان بدعم قطر هو خبر غير صحيح وأكد أن باكستان لم تقم بدعم قطر أو إرسال معونات ومساعدات من مواد غذائية إلى قطر ولم تقوم بإرسال القوات الباكستانية إلى قطر كما تناقلت الانباء.

    واكد المتحدث بإسم وزارة الخارجية الباكستانية أن الأخبار التى صرحت بإرسال مساعدات غذائية وعسكرية من باكستان إلى قطر هى فى الحقيقة اخبار تناقلتها وسائل اعلام قطرية ومدعومة من النظام القطرى.

    وأضاف المتحدث على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية الباكستاتية ان هذه الأخبار هى اخبار مصطنعة وليس لها اساس من الصحة. وقد اشار المتحدث بإسم وزارة الخارجية أن هذه الاشاعات والاخبار الكاذبة التى تم نشرها عن باكستان هى فى الحقيقة تحاول أن تخلق سوء تفاهم بين باكستان والدول الاسلامية الشقيقة المجاورة لها فى منطقة الخليج وتحاول ان تزيد التوتر والخلافات بين الجانب الباكستانى والجانب العربى الاسلامى.

    وجاء هذا التصريح من وزارة الخارجية الباكستانية بعد قيام عدد من المواقع الاخبارية القطرية بإصدار بيان يعرب عن نية باكستان فى ارسال الاف من الجنود الباكستانيين ونشرهم فى قطر بغرض مساندة قطر ودعمها. وقد جاءت هذه التصريحات بعد إعلان بعض الدول العربية ومنها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة واليمن وليبيا والبحرين ومصر بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر.