وزارة الصحة تضبط حالات من الفساد والاهمال فى مستشفيات خاصة
    قامت الادارة المركزية للمؤسسات العلاجية الغير حكومية والتراخيص والتى تتبع وزارة الصحة والسكان بتفقد اقسام زراعة الاعضاء فى بعض المستشفيات وعدهم 7 مستشفيات للتأكد من سلامة اجراءات زراعة الاعضاء وتقييم اماكن زراعة الاعضاء واختبار مدى جودتها.

    وقد اشار رئيس الادارة المركزية للمؤسسات العلاجية الغير حكومية والتراخيص دكتور على محروس بالمرور على بعض المستشفيات ومنها مستشفى النيل بدراوى التى لم يسجل ضدها ايه مخالفات وبالمرور على مستشفى المقاولون العرب تبين وجود بنك للدم ليس له ترخيص ووجد ان المستشفى لا تتبع اجراءات مكافحة العدوى فى العمليات.

    اما عن مستشفى مصر للطيران فقد تبين وجود بنك للدم غير مرخص كذلك وبعد المرور على مستشفى دار الفؤاد وجد ان محتويات الثلاجات غير مطابقة للقائمة وتبين عدم وجود خط احمر على باب غرفة العمليات. اما عن مستشفى الصفوة فقد وجد انها لا تقوم باتباع اجراءات مكافحة العدوى وتم ضبط عدد من الادوية والتى تم وضعها خارج الثلاجة.

    وبعد المرور على المركز الطبى بسموحة وجد جهاز غسيل كلوى غير مرخص ولكن كانت باقى المواصفات مطابقة. واخيرا بالمرور على مستشفى جامعة 6 اكتوبر وجد انها لا تتبع اجراءات مكافحة العدوى. هذا وقد تم اتخاذ الاجراءات اللازمة لعقاب المخالفين ومنع تكرر هذه الاخطاء مرة اخرى حفاظا على حياة المرضى.
    X