قاضية فى نيويورك تمنع دخول طالبات مسلمات إلى الجلسة
    قامت قاضية اتحادية والتى تدعى كاثرين فورست فى ولاية نيويورك فى الولايات المتحدة الأمريكية بمنع طالبات مدرسة مسلمات من الدخول إلى قاعة المحكمة لمدة طويلة من الوقت.

    وقد أصيبت التلميذات المسلمات اللاتى يدرسن فى أحد المدارس الإسلامية فى ولاية نيويورك فى الولايات المتحدة بالدهشة بعد ان منعتهم القاضية كاثرين فورست من دخول القاعة إدعاء منها أنهم يريدون التأثير على هيئة المحلفين حسب ما نقلت صحيفة اسوشيتد برس.

    وقد جاءت هذه الأحداث من ضمن جلسة قضائية حاولت فيها الحكومة الأمريكية أن تستولى على ناطحة سحاب والمتواجدة فى مانهاتن والتى أدعت الحكومة الأمريكية أنها ملك لإيران. وقد صرحت معلمة دراسات اجتماعية كانت قد شهدت الموقف مع التلميذات المسلمات وأكدت أن هذه القاضية كاثرين فورست قد تصرفت بأسلوب خاطئ للغاية.

    وفى نهاية الأمر قامت القاضية الاتحادية كاثرين فورست بالسماح للتلميذات بالدخول إلى قاعة المحكمة ومعهن معلمتين من مدرسة الرازى التى يدرسن فيها. وبعد دخول الفتيات قاعة المحكمة تدخل أحد المحامين للكلام وسؤال القاضية عن إذا كان غطاء الرأس الذى يرتديه التلميذات المسلمات هو سبب للإزدراء أم لا.

    وقد أشارت كاثرين فورست أنها غاضبة لأنها مقتنعة أن زيارة التلميذات المسلمات هى طريقة للتأثير على المحامين وهيئة المحلفين بسبب حضورهم جلسة المحكمة مع المعلمتين بهذه الصورة.