المركزى الأمريكى يعلن عن زيادة أسعار الفائدة
    صرح مجلس الاحتياطى الاتحادى فى الولايات المتحدة الأمريكية والذى يعرف بإسم المركزى الأمريكى بأنه قام برفع سعر الفائدة. وهذا هو القرار الثانى من هذا النوع بعد قيام مجلس الاحتياطى الاتحادى برفع قيمة الفائدة من قبل منذ ثلاثة أشهر.

    وصرحت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية أن رفع سعر الفائدة هو دليل على قوة سوق الوظائف فى الولايات المتحدة الأمريكية وازدياد نمو الاقتصاد الأمريكى. هذا وقد صرحت وكالة رويترز الاخبارية أن المركزى الأمريكى عقد النية على تقليل ما لديه من سندات وأوراق مالية أخرى هذا العام. هذا وقد قرر مجلس الاحتياطى الاتحادى القيام برفع سعر الفائدة فى الخطوة الأولى من نوعها لهدف تقليل الائتمان والتى لم تحدث منذ مدة عشر سنوات.

    وقد قام المركزى الأمريكى بزيادة سعر فائدة الاموال الاتحادية بمعنى زيادة سعر الاقراض القياسى الخاص بالبنك المركزى الأمريكى. وقد تمت الموافقة على زيادة سعر الاقراض القياسى الخاص بالمركزى بنسبة ربع نقطة مئوية والذى يعنى زيادة سعر الفائدة من 1 % إلى 1.2 % وهذه هى الخطوة التى اتخذت لتقليل الائتمان.

    هذا وقد أعلم مجلس الاحتياطى عن خطة تخص تقليل ما لديه من سندات خزانة وتقليل ما لديه أيضا من اوراق مالية مدعومة بالرهون العقارية والتى قد بلغت قيمتها الأن إلى ما يقرب من مبلغ 4.2 تريليون دولار.