الحرم المكى والطواف بتقنية جديدة على الانترنت
    قام أحد المستخدمين على صفحته الشخصية على أحد مواقع التواصل الاجتماعى بنشر تسجيل مصور للحرم المكى وقد احتوى على تسجيل للحرم المكى وتسجيل للطواف فى وقت صلاة المغرب.

    هذا وقد اضاف المستخدم على التسجيل المتواجد على مواقع التواصل الاجتماعى تقنية جديدة وهى تسمى باسم تقنية التسارع الزمنى.

    وتعتمد تقنية التسارع الزمنى التى تم استخدامها مع التسجيل الخاص بالحرم المكى على وجود كاميرا ثابتة فى مكان التصوير والتى تقوم بالتصوير لمدة كبيرة من الوقت وبعد الانتهاء من التسجيل لفترة طويلة يتم استخدام تقنية التسارع الزمنى ليتمكن من عرض التسجيل المصور بشكل نهائى وفى وقت أقل من الوقت الرئيسي.

    ويظهر الفيديو الذى حقق انتشار واسع على صفحات التواصل الاجتماعى الكواف حول الكعبة فى بداية الأمر قبل أذان المغرب ثم بعد اذان المغرب يقوم المصلين بالاصطفاف فى دقة وسرعة متناهيين ليأدوا صلاة المغرب.

    هذا وقد لوحظ وجود عدد كبير من المصلين والمعتكفين والمعتمرين فى شهر رمضان وخاصة فى العشرة ايام الأخير فى رمضان والذين يقدر عددهم بمئات الالاف.

    اما عن رجال الدفاع المدنى السعودى يقومون بتنفيذ الخطة العامة للطوارئ والتى سوف يتم تنفيذها لمدة شهر رمضان المبارك وفى خلال العشر أيام الأخيرة فى رمضان فى الاجراءات التى يتم اتخاذها لقوة دعم الحرم المكى فى المملكة العربية السعودية.
    X