الخارجية ترد علي بيان امريكي يحذر من تفجير قريب في مصر
    قام مصدر امني رفيع المستوي بالحكومة المصرية بالتعليق في بيان شديد اللهجة علي تحذيرات امريكية جائت من السفارة الامريكية بالعاصمة المصرية القاهرة تحذر رعاياها الامريكيين من التواجد في مناطق خطر ترقبا لحادث تفجير مرتقب في جمهورية مصر العربية ، واضاف البيان الامريكي ان الوضع الامني في مصر غير مستقر علي الاطلاق .

    وتابع البيان ان مؤسسات الدولة الحيوية ودور العبادة المساجد والكنائس ومراكز واقسام الشرطة والمصالح الحكومية والوزرات تخضع بتأمين دائم من الشرطة المدنية والقوات المسلحة المصرية وهو امراً يعطي قلقا كبيرا علي الرعايا الامريكيين في مصر.

    واكد المصدر الامني بان التحذيرات الامريكية الصدارة من السفارة الامريكية للمواطنين الامريكيين في دولة مصر مجرد اجرائات روتينية وتحذيرية ليس اكثر ولا تعني ان مصر علي شفى الفوضى الامنية كما يقوم البعض بتضخيم هذا.

    حيث ان السفارة الامريكية حظرت امس الاثنين رعاياها من التواجد في بعض المناطق بسبب احتمالية وقوع هجمات خطره وارهابية تستهدف مسيحيين في مواقع ونقاط متخصصة بدور العبادة المسيحية.

    يذكر ان عناصر ارهابية خطرة قامت بتنفيذ تفجيرات ممنهجة ومخططة علي اماكن متعلقة بمسيحيين واقباط في صعيد مصر وبالتحديد في كنيسة المنيا.