أمطار غزيرة تؤدى الى انهيارات أرضية فى بنجلاديش
    قامت قوات الشرطة وقوات الجيش ورجال الاطفاء فى بنجلاديش بدور فعال فى انقاذ المصابين والبحث عن المفقودين فى ظاهرة الانهيارات الأرضية فى أراضى بنجلاديش. وقد حدثت هذه الانهيارات الأرضية نتيجة هطول أمطتر غزيرة على أراضى بنجلاديش كما أدى إلى فقد عدد كبير من سكان بنجلاديش.

    وقد أسفرت هذه الانهيارات الأرضية الناجمة عن الأمطار الغزيرة إلى 132 شخص منذ بداية حدوثها. ويبذل قوات الشرطة والجيش والاطفاء جهودا كبيرة للوصول الى المناطق المعزولة فى مناطق جنوب شرق بنجلاديش لانقاذ المواطنين فى هذه المنطقة.

    هذا وقد سقطت أمطار غزيرة صباح اليوم ادت إلى حدوث انهيار لكتل كبيرة من الطين على منطقة جبلية وقد سفطت هذه الكتل الطينية على 3 منازل فى هذه المنطقة. وتقوم قوات الانقاذ بالبحث للتأكد من عدم وجود مواطنين قرويين مفقودين فى حادث صباح اليوم. وقد اشارت وزارة ادارة الكوارث البنغالية ان رجال الانقاذ يقومون بعملهم فى مواصلة البحث عن المفقودين والقيام بانقاذهم من تحت انقاض الانهيارات الأرضية.

    وقد صرح رضا الكريم المتحدث بإسم قوات الجيش فى بنجلاديش انه قد وقع عدد من الوفيات فى أفراد جيش بنجلاديش أثناء محاولات الانقاذ وأثناء ازالة الحطام واثار الانهيارات من بعض المناطق والطرق. وصرح مسئول أن مياه الأمكار يتم ازالتها من أكاكنها أولا بأول حتى تسمح لرجال الانقاذ بان يقوموا بعملهم من عمليات بحث عن المفقودين وانقاذهم.