وفاة مستشار ألمانيا السابق هيلموت كول
    نشرت مصادر اعلامية ألمانية أن مستشار ألمانيا السابق هيلموت كول قد توفى منذ بضعة ساعات وتوفى هيلموت كول عن عمر يناهز ال 87 عام.

    وقد لقب هيلموت كول بمهندس الوحدة الالمانية وكان كول هو أول من وضع ألمانيا فى مجموعة الدول المنضمة لأوروبا الموحدة هذا وقد قام الحزب المسيحى الديمقراطى الذى كان هيلموت كول تابعا له فى صفحة الحزب على صفحات التواصل الاجتماعى وقد كان نص الكلمة أن أعضاء الحزب المسيحى الديمقراطى يشعرون بالحزن والأسي لوفاة هيلموت كول وانهم يتمنون له أن يرقد فى سلام.

    وقد صرحت صحيفة بيلد الالمانية أن المستشار الالمانى الاسبق هيلموت كول قد توفى يوم الجمعة فى منزله الذى يقع فى مدينة لودفيغس هافن الالمانية.

    هذا وقد ولد هيلموت كول فى يوم 3 من شهر ابريل فى عام 1930 وقد ولد فى مدينة لودفيغس هافن الواقعة على نهر الراين فى ألمانيا.

    هذا وقد تم تنصيب هيلموت كول فى منصب مستشار ألمانيا منذ عام 1982 إلى عام 1998 وقد قضى فى منصب المستشارية لمدة طويلة تبلغ 16 عام. وكان كول يتمتع بمنزلة مرتفعة حيث قد صرح ذات مرة الرئيس الأمريكى السابق بيل كلينتون أن هيلموت كول هو الرجل الأول فى اوروبا وانه أهم رجل دولى فى قارة أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية.