اكتشاف حياة على كواكب غير الارض فى خلال عقدين من الزمن
    اشار كريس ايمبى الباحث الفلكى الانجليزى الجنسية انه فى خلال عقدين من الزمن بدءا من الان سوف يتم اكتشاف وجود حياة على كواكب أخرى غير كوكب الارض بمساعدة التطورات السريعة الواضحة فى علم الفلك.

    وصرح كريس ايمبى أنه سوف يتم اكتشاف وجود حياة على كواكب أخرى ولكن إلى حد كبير فهى لن تشبه الحياة على كوكب الأرض ولذلك لن تكون كما يتوقعها الجميع. ويذكر أنه منذ سنوات عدة يقوم علماء الفلك بالبحث عن وجود حياة على الكواكب الأخرى بمتابعة التطور البكتيرى على سطح تلك الكواكب ولكنها لم تقوم بدراسة أثر الحياة فى هذه الكواكب على الانسان أو الكائنات الاكثر تعقيدا فى التركيب.

    هذا وقد صرح كريس ايمبى أنه سوف يتم تطوير عدد كبير من المعدات والوسائل الفلكية التى ستمكن العلماء من الكشف عن الأسباب التى تدعم الحياة على هذه الكواكب مثل غاز الاكسجين أو فى بعض الاحيان للكشف عن غاز الميثان.

    واضاف ايمبى أنه من الممكن ان تكون قد قامت حياة من قبل على كوكب المريخ نظرا للتطور البكتيرى فى الكوكب الاحمر ويجب احضار بعض العينات لدراستها والتأكد من هذا الأمر كما توقع ايمبى وجود حياة على احد اقمار كوكب المشترى كما يتوقع وجود حياة على الكثير من الاجرام السماوية خارج المجموعة الشمسية والمجرة.
    X