فيضانات تونس
    صرحت السلطات التونسية بأن عدد شخصان قد لقيا مصرعهما نتيجة الفيضانات التى سادت تونس فى الفترة الحالية والتى قد سببت خطر كبير على الشعب التونسي هذا وقد أعلنت السلطات عن استمرار الأحوال الجوية السيئة فى تونس.

    وشهدت تونس حدوث عاصفة لم تحدث من قبل فى هذا الوقت من العام حيث شهدت البلاد رياح قوية وأمطار وبرد غير مسبوقين لهذا الوقت من العام لمناطق شمال تونس.

    اما عن العاصمة فقد ادت العاصفة إلى سيول عملت على تحرك السيارات وانجرافها عن أماكنها كما أغرقت السيول معظم شوارع وأحياء المدينة كما تم نقله بواسطة بعض التسجيلات المصورة المنتشرة على الانترنت.

    هذا وقد صرح ياسر مصباح المتحدث الرسمى بإسم وزارة الداخلية فى تصريحه لصحيفة فرانس برس الفرنسية بأن شخصين قد توفيا جراء الإعصار والفيضانات فى العاصمة التونسية وتحديدا فى ولاية الكاف شمال غرب تونس وفى ولاية منوبة فى شمال شرق تونس.

    وأضافت السلطات التونسية بان الشخص الذى توفى فى منوبة قد مات صعقا بالكهرباء نظرا لمحاولاته أن يهرب فى السيول وكان الضحية يبلغ من العمر 27 عام.

    وقد صرحت السلطات التونسية عن حدوث أضرار مادية كبرى للولايات التونسية والتى يبلغ عددها 4 ولايات مأهولين بعدد 2.6 مليون ساكن. ولكن لم تصرح السلطات التونسية عن مدى الأضرار التى لحقت بالبلاد.
    X