مقتل تسعة مهاجرين افغان وباكستانيين فى بلغاريا
    من المعتاد دايما وقوع القتلى والمصابين فى حوادث الهجرة الغير شرعية فى حالات الغرق أو الإعتداء على المهاجرين من جماعات متطرفة الا ان هذا الحادث قد وقع بسبب حادث سير.

    فقد لقى تسعة أشخاص مصرعهم واصيب عدد تسعة أشخاص أخرين فى حادث سير فى بلغاريا. ويذكر أن ضحايا الحادث من قتلى والمصابين جميعهم من جنسيات أفغانية وباكستانية والذين قد اتوا إلى بلغاريا عن طريق الهجرة الغير شرعية.

    ولقى السائق البلغارى أيضا مصرعه حسب ما أفادت تقارير الشرطة البلغارية وهو كان فتى صغير لا يتعدى سنه الستة عشر عام وهو أيضا لا يحمل رخصة قيادة وكان يقود الحافلة الصغيرة حين حدث هذا الحادث على طريق سريع بالقرب من بازاردجيك التى تقع فى جنوب بلغريا.

    وصرحت الشرطة البلغارية بعد فحص موقع الحادث ان الضحايا مهاجرين غير شرعيين ولم يتم التعرف على هوياتهم نظرا لانهم لا يحملون بطاقات هوية ولكنهم جميعا من جنسيات افغانية وباكستانية.

    ويقصد المهاجرين الغير شرعيين بلغاريا نظرا لوقوعها على الحدود مع تركيا ولاتصالها مباشرة بالطريق البرى الذى يؤدى إلى غرب اوروبا ولكن قل عدد المهاجرين الذين كانوا يتدفقوا من جميع الانحاء لعبور الطريق من تركيا إلى بلغاريا ثم إلى غرب أوروبا الفترة الماضية نظرا لإقامة سياج وأسلاك شائكة على الحدود بين بلغاريا وتركيا.
    X