النرويج تمنع ارتداء النقاب علي ارضها بعد النمسا بعدة أيام
    صرحت السلطات الترويجية بأنها تنوى حظر ارتداء النقاب فى الفترة القادمة. وقد قررت النرويج منع ارتداء النقاب فى المدارس وفى الجامعات وفى دور الحضانة لتكون النرويج هى أحدث دولة أوروبية تقوم بحظر ارتداء النقاب بعد قيام النمسا بحظر ارتداؤه منذ ايام قليلة مضت.

    وتعتبر النرويج هى أول الدول الاسكندنافية التى تقوم بمنع ارتداء النقاب على ارضها بعد قيام عدد كبير من الدول الأوروبية فى الفترة الماضية بحظر ارتداؤه ومنها فرنسا وبلغاريا وهولندا وبلجيكا وولاية بافاريا فى المانيا والتى قد اصدرت قرار حظر ارتداء النقاب فى الأماكن العامة.

    هذا وقد صرح وزير التعليم النرويجى توربيورن رو ايزاكس بانه يعتقد ان البرلمان النرويجى سوف يبدى موافقته عل هذا القرار كما صرحت الحكومة النرويجية أن الشعب النرويجى وخاصة المعارضة سوف تقوم بالنوافقة على هذا القرار.

    وقد اشار وزير الهجرة والاندماج بير ساندبرج ان ارتداء النقاب لا ينبغى ان يحدث فى المدارس والجامعات ودور التعليم لانه لا يمت للتعليم بصلة ولأنه يمنع التواصل والذى هو من اهم مقومات العملية التعليمية.

    وأضاف ساندبرج أن الطالبات الذين سوف يرتدون النقاب معرضون للفصل والموظفات المرتدين النقاب معرضين لخسارة وظائفهم. هذا وتشهد النرويج انتخابات عامة من المقرر اجرائها يوم 11 من شهر سبتمبر فى العام الجارى فى 2017.