رئيس مجلس النواب يهتف للجيش بعد اتخاذ القرار فى اتفاقية تيران وصنافير
    قام رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال بالهتاف لصالح تلجيش فى جلسة مجلس النواب قائلا عاشت مصر عاش الجيش الذى لا يفرط فى ارض بلده. وقد جاء هذا بعد ان قامت اللجنة التشريعية بالموافقة على احالة اتفاقية جزيرتى تيران وصنافير إلى اللجنة التشريعية لتقوم بالفصل فيها والتصويت عليها.

    وقد صرح رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال بانه قد قامت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية فى البرلمان بالموافقة على أن يتم تحويل اتفاقية جزيرتى تيران وصنافير إلى الجلسة العامة. ويذكر انه بعد تحويل اتفاقية جزيرتى تيران وصنافير إلى الجلسة العامة سوف يتم مناقشتها فى اللجنة المختصة.

    ومن الجدير بالذكر ان اتفاقية جزيرتى تيران وصنافير هى التى تقوم بتنظيم انتقال سيادة وملكية جزيرتي تيران وصنافير من مصر إلى السعودية. وقد تم التصويت على احالة اتفاقية جزيرتى تيران وصنافير إلى الجلسة العامة بواسطة 43 نائب من نواب البرلمان حيث قام عدد 35 نائب بالموافقة على احالتها للجنة العامة بينما صوت عدد 8 نواب فى البرلمان على رفض تحويلها إلى اللجنة العامة وقد تم التصويت على القرار برفع الايدى.

    ويتم تحويل الاتفاقية الى لجنة الدفاع بعد مناقشتها فى اللجنة العامة ليتم مناقشة بنودها من حيث المضمون ثم يعاد تحويلها إلى اللجنة العامة مرة اخرى ليتم التصويت عليها نهائيا.