تنفيذ حظر ارتداء النقاب فى النمسا
    أعلنت النمسا صباح اليوم بأن قرار حظر ارتداء النقاب الاسلامى سوف يتم تنفيذه فى البلاد بدءا من شهر أكتوبر القادم من اليوم الاول فى الشهر. وقد اشارت النمسا انه قد تم منع ارتداء النقاب نظرا لعدم السماح بعد ذلك بتغطية كامل الوجه فى الاماكن العامة.

    هذا وقد قامت فرنسا بإقرار هذا القانون من قبل والقيام بتنفيذه منذ عام 2011 والذى نص على أن يمنع ارتداء النقاب الاسلامى أو البرقع أو جميع ما هو يغطى الوجه وقد تم اقرار القانون الجديد فى البرلمان وقام الرئيس بالموافقة عليه ليدخل حيز التنفيذ.

    هذا وقد أقر البرلمان ان تكون غرامة من يخالف القانون هى دفع غرامة تبلغ قيمتها 150 يورو وهو ما يعادل 168 دولار امريكى. هذا وقد صرحت صحيفة فرنسية إلى وجود مواد فى القانون الجديد يقوم بحظر التطرف وتقوم بإجبار المهاجرين على تلقى برنامج الاندماج والذى يقضى بحضور الأشخاص المهاجرين برنامج خاص يقوم بتعليم اللغة الالمانية والقيم البعيدة عن التطرف حتى يتم قبول أقامته فى البلاد ولكن إن لم يحضر هذا البرنامج يتم قطع جزء من التأمين الاجتماعى الخاص به ومدة هذا البرنامج حوالى 12 شهر.

    وقد تم اصدار هذا القانون بعد مناقشته والموافقة عليه نظرا لقدوم حوالى 90 ألف شخص طلبا للجوء إلى النمسا منذ عام 2015. وقد طلب تفعيل هذا القانون الحكومة الوسطية بعد ضغط من الجانب اليمين المتطرف.