جامعة الدول العربية تندد بزيادة أعداد المعتقلين من الأطفال فى فلسطين
    نددت جامعة الدول العربية بما تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلى من انتهاكات تجاه الشعب الفلسطينى. فقد رصدت جامعة الدول العربية قيام القوات الاسرائيلية باعتقال عدد كبير من الأطفال واتخاذهم أسري كما قامت برصد قيام القوات الاسرائيلية يزيادة مشروعات استيطان الاراضى الفلسطينية.

    وقد قامت جامعة الدول العربية بإصدار تقرير عن أنشطة القوات الاسرائيلية والتى لم تراعى فيها اسرائيل قواتين حقوق الانسان. فقد تبين فى التقرير الخاص بفلسطين الذى تم اعداده عن شهر مايو الماضى أن القوات الاسرائيلية قد قامت باعتقال 370 أسير فلسطينى فى الشهر الماضى وكان من بين هؤلاء الأسري 50 طفل فلسطينى تم اعتقاله.

    وذكرت جامعة الدول العربية ان اعتقال الأطفال الفلسطينيين عن طريق القوات الاسرائيلية قد تزايد بصورة كبيرة فى عام 2015 ثم فى عام 2016 إلى أن وصلت نسبة الأسرى الفلسطينيين من الأطفال فى النصف الأول من عام 2017 إلى تزايد 80 % مقارنة بالأعوام السابقة.

    اما عن توسع القوات الاسرائيلية فى مشروعات استيطان اراضى فلسطين فى مناطق الضفة الغربية فقد قامت اسرائيل بالاستيلاء على 100 دونما فى مدينة سلفيت جرفت كما قامت بالاستيلاء على 9858 دونما فى بلدة جنين. هذا وتتعمد القوات الاسرائيلية ان تقوم بأعمال البناء خارج الكتل الاستيطانية المتعارف عليها فى الضفة الغربية.