انخفاض معدلات التضخم فى مصر
    أعلن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء عن صدور بيان له يوضح فيه إنخفاض معدل التضخم السنوى فى مصر. هذا وقد انخفضت نسبة التضخم السنوى إلى 29.7 % خلال شهر مايو الماضى ليسجل اكبر مستوى انخفاض له فى فترة الستة اشهر الماضية.

    هذا وقد كان معدل التضخم فى شهر مارس الماضى يبلغ نسبته 30.9 % وقد ارتفعت نسبة التضخم مرة أخرى فى شهر أبريل الاضى ليسجل نسبة قدرها 31.5 % ليصبح انخفاض اليوم هو الأفضل كمؤشر لإنخفاض معدلات التضخم السنوى فى مصر.

    هذا وقد قام البنك المركزى المصرى بزيادة قيمة الفائدة بمعدل 200 نقطة فى شهر مايو الماضى وكان هدف البنك المركزى فى وقتها محاولة السيطرة على نسبة التضخم المرتفعة بحيث يصل بهذه النسبة إلى 13 % فى الاشهر الأخيرة من عام 2018.

    ويذكر أن ما قد تسبب فى زيادة نسبة التضخم السنوى فى مصر هو قيام مصر بتعويم الجنيه المصرى وتحرير سعر الصرف وعدم ربط سعر العملة المصرية بسعر العملات الاخرى كسعر الدولار الامريكى وقد تم هذا فى 3 من شهر نوفمبر العام الماضى مما أدى إلى انخفاض قيمة العملة المصرية إلى النصف وزيادة الأسعار زيادة جنونية سواء كان هذا فى السلع الأساسية او السلع الغير أساسية مما ادى إلى زيادة معدل التضخم السنوى فى مصر بصورة كبيرة.
    X