وزير دفاع الولايات المتحدة الامريكية ينوى ارسال المزيد من الجنود إلى افغانستان
    أكد جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكى فى حديثه للكونغرس الأمريكى أن القوات الأمريكية المتمركزة فى افغانستان لا تستطيع الانتصار على الأفغان ولذلك يفكر جيمس ماتيس فى أن يقوم بتصحيح هذه الأمر ثم مناقشته مع المشرعين فى بداية الشهر القادم للشروع فى تنفيذه بعد الموافقة عليه وقد صرح جيمس ماتيس بانه سوف يقوم بإرسال المزيد من القوات والتى تصل عددها إلى الالاف من الجنود إلى أفغانستان لدعم القوات الأمريكية المتواجدة فى المنطقة منذ فترة.

    وأضاف جيمس ماتيس أمام لجنة القوات المسلحة فى مجلس الشيوخ قائلا أن القوات الامريكية لا تستطيع الانتصار فى أفغاتستان وعلينا ان نقوم بحل هذه الأمر.

    وقد صرحت وكالة رويترز الاخبارية أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يناقش قرار ارسال دعم إلى القوات الأمريكية فى افغانستان وانه تجرى المباحثات للقيام بإرسال عدد من ثلاثة الاف إلى خمسة الاف جندى إلى أفغانستان.

    ويذكر ان المفتش الأمريكى المختص باعادة إعمار أفغانستان قد قدم تقرير يوضح فيه انخفاض نسبة الأراضى التى تقوم الحكومة الأفغانية بالسيطرة عليها بنسبة 11 % عن العام الماضى لتصبح النسبة فى العام الحالى للأماكن التى تسيطر عليها حكومة افغانستان 59.7 % من اجمالى مساحة أفغانستان فقط مما يدعو إلى التحرك السريع لمنع وقوع المزيد من الاراضى فى أيدى طالبان وتنظيم القاعدة.