تفاصيل لقاء الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي ومدير المخابرات الأمريكى مايك وبومبيو
    التقى اليوم الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي مدير مخابرات الولايات المتحدة الأمريكية مايك وبومبيو. وقد دعى الرئيس عبد الفتاح السيسي مايك وبومبيو إلى ضرورة مكافحة الارهاب وضرورة مواجهة الدول التى تساند الارهاب وتوفر له الامكانيات المالية والمبررات الاعلامية لينتشر ويصبح اكثر قوة.

    كما دعى الرئيس السيسى الولايات المتحدة إلى تعزيز التعاون الأمنى ومساعدة الولايات المتحدة للتصدى للارهاب والعناصر المتطرفة فى المنطقة.

    هذا وقد ناقش الرئيس السيسى مع مايك وبومبيو فى أثناء تواجده فى القاهرة بعضا من القضايا الهامة للشرق الأوسط ومنها الموقف الحالى تجاه قطر والأزمة الراهنة لدول الخليج العربى معها ومنها التصدى لظاهرة الارهاب وعدد اخر من القضايا الاقليمية.

    هذا وقد اشار الرئيس السيسى أنه من الضرورى اتخاذ الاجراءات اللازمة لمواجهة الارهاب والاعمال التخريبية التى يقوم بها وان أهم خطوة يجب اتخاذها الان هى مكافحة الدول التى تمنح الارهاب الغطاء السياسي والاعلامى والمالى المناسب الذي يدعم تواجدها واستمراريتها.

    هذا وقد اكد السيسى أن مصر تقوم بجهد كبير لايجاد حل للأزمات فى المنطقة العربية والتوصل الى حلول سياسية مناسبة، هذا وقد طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة أن يتم الحفاظ على وحدة الأراضى العربية واستقرارها من أجل تحقيق الاستقرار وتحقيق سلامة الشعوب العربية فى المنطقة والتصدى للجماعات الارهابية التى انتشرت نتيجة التفكك.
    X