ارتطام سيارة بقنبلة فى كينيا تسفر عن مقتل ثلاثة جنود
    أعلنت الشرطة الكينية عن مقتل ثلاثة جنود كينيين أثر انفجار قنبلة اودت بحياتهم. وحدث الإنفجار نتيجة اصطدام السيارة التى كان يستقلها الثلاثة جنود بقنبلة مما أدى إلى مقتلهم.

    هذا وقد صرح ادوارد موامبورى قائد الشرطة فى كينيا تحديدا فى شمال شرق البلاد أن الحادث المؤسف قد وقع عند اتجاه سيارة تحمل ثلاثة جنود إلى منطقة ليبوى واثناء رحلة السيارة حدث اصطدامها بشحنة ناسفة وكانت هذه القنبلة بدائية الصنع مما أدى إلى حدوث إنفجار والذى قد أودى بحياة من كان فى السيارة وهم الثلاثة جنود الكينيين.

    هذا وقد أعلن بعض المتمردين من دولة الصومال مسئوليتهم عن هذا الحادث. ويأتى هذا الحادث قبل مدة شهرين تقريبا من قبام الانتخابات فى كينيا وهو أخر هجوم قامت به القوات الصومالية على شمال شرق كينيا بعد قيامهم بالتورط فى غالبية هذه الأنواع من الهجمات وقيامهم بالإعلان عن ذلك.

    هذا وقد قامت الشرطة الكينية برصد تحركات بعض الجماعات الصومالية من الشباب المقاتلين والذين كانوا يقومون بالانتقال من الصومال إلى كينيا فى الشهور الماضية. وقد أعلنت الحكومة الكينية عن كشفها لتلك المؤامرات من الجماعات الصومالية تجاه كينيا وأعلنت عن حالة تأهب واستعداد كبرى لما قد تقوم به الجماعات الصومالية من استهداف وقتل لشخصيات مؤثرة وهامة فى كينيا.