السلطات التركية تبحث قرار نشر قواتها فى قطر

    بعد قرار الدول العربية بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر قرر البرلمان التركى اليوم بحث إمكانية قيام تركيا بنشر قوات لها فى قطر ابرز عناوين اخبار قطر اليوم علي الساحة العربية.

    هذا وقد اتفق البرلمان فى تركيا على إتخاذ هذه الخطوة دعما ومساندة لقطر بعد أن أصبحت فى عزلة دبلوماسية بعد قرار المقاطعات. وقد صرح البرلمان التركى بانه سوف يقوم بنشر القوات التركية لتتمركز فى قاعدة عسكرية تركية فى قطر.

    وقد حصل مشروع قانون نشر القوات التركية فى قطر على موافقة عدد كبير من أعضاء البرلمان وهم 240 عضو وهذا يدل على الدعم الكبير الذى تتلقاه قطر من البرلمان التركى بعد أن اتخذت السعودية ومصر والامارات والبحرين وليبيا واليمن والمالديف قرار بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر لإتهامها بدعم وتمويل الجماعات الارهابية وهذا ما قامت قطر بنفيه.

    هذا وقد صرح نائب من البرلمان التركى لصحيفة فرانس برس أن مجلس النواب سوف يناقش مشروع قانون أخر يقضى بتنفيذ اتفاق دفاعى قطرى تركى مشترك والذى سوف تتضمن بنوده وجود قاعدة عسكرية تركية فى قطر وامكانية نشر قوات تركية فى قطر كما يتضمن القيام بتدريبات مشتركة بين قطر وتركيا. 

    هذا وكان قد تم الاتفاق على المشروع فى عام 2014 ويلزمه فقط قرار بدأ التنفيذ من مجلس النواب ليتم تنفيذه على أرض الواقع فى دولة قطر.
    X