انفجار ضخم فى مركز تسوق فى إيران
    أعلنت السلطات الايرانية عن وقوع انفجار هائل فى مركز تسوق فى مدينة شيراز الواقعة فى محافظة فارس فى جنوب إيران.

    وعلى الرغم من مرور عدة ساعات على التفجير الذى أسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا لكن لم تتوصل السلطات الإيرانية إلى سبب وقوع التفجير ومن المتسبب فى حدوثه.

    وصرحت وكالة تسنيم الإخبارية بانه قد حدث تفجير فى المركز التجارى فى الساعات الأولى من صباح السبت فى مدينة شيراز بمحافظة فارس وقد أسفر التفجير عن وقوع عدد كبير من الإصابات والتى يبلغ عددها 35 شخص كما اسفر التفجير عن خسائر مادية لحدوث انهيار فى جدار المركز التجارى.

    واشارت وكالة تسنيم إلى أن الأنفجار قد تسبب فى تدمير المنازل المجاورة والمحلات القريبة من موقع المركز التجارى ولكن فى النهاية لم يتم التوصل إلى سبب الانفجار والذى نتج عنه حريق مركز التسوق فى شيراز وما زال التحقيق مستمر لمعرفة سبب الواقعة.

    وقد أشار رئيس مركز الطوارئ فى محافظة فارس بأن التفجير قد أدى إلى وقوع إصابات تبلغ عددها 35 شخص وتم نقل عدد 16 شخص من المصابين إلى مستشفى الشهيد رجائى فى الحال.

    ويذكر ان إيران قد تعرضت لهجوم من قبل فى شهر يناير الماضى نتيجة سقوط مبنى وهذا بعد وقوع حريق ضخم فى وسط العاصمة الإيرانية طهران ونتج عنه مقتل 26 شخص ولكن صرح المسئولين فى وقتها ان سبب الحريق نتج عن حدوث ماس كهربائى.
    X