وزارة الخارجية السورية تصرح بان الولايات المتحدة الأمريكية لا تختلف عن داعش
    صرحت وزارة الخارجية السورية بأن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها من الدول الأخرى الموالية لسياساتها تحت إسم قوات التحالف الدولى لا تختلف عن جماعات داعش الإرهابية فى شئ.

    وأشارت وزارة الخارجية أن قوات التحالف الدولى التى تقودها الولايات المتحدة قد سببت عدد كبير وهائل من الخسائر البشرية فى الأرواح والضحايا الذىن قتلوا فى سبيل تحقيق قوات التحالف الدولى سياساتها المنشودة والخسائر المادية بتدمير عشرات الالاف من المنازل والبلدان.

    وصرحت وزارة الخارجية انها ترى ان الضربات التى وجهتها هذه القوات إلى سوريا لا تختلف شيئا عن ضربات جماعات داعش الإرهابية التى تحصد أرواح الأبرياء والمدنيين.

    وصرحت الوزارة فى خطاب لها موجه إلى مجلس الأمن والامين العام للأمم المتحدة أن قوات التحالف الدولى كان هدفها فى ضرباتها إستهداف البنية التحتية لسوريا وتدميرها مثل استهدافها أبار النفط والجسور والسدود وأبار الغاز ومحطات كهرباء ومحطات ماء ومبانى عامة وهذا ما يختلف مع الاهداف التى أعلنت عنها قوات التحالف الدولى والمراد تحقيقها فى سوريا مما يوحى بتشابه النوايا بين قوات التحالف الدولى وجماعات داعش الإرهابية.

    وطابت وزارة الخارجية السورية مجلس الامن بأن يدين الأفعال الشنيعة التى قامت بها قوات التحالف الدولى من انتهاكات وقتل للأبرياء من نساء وأطفال مما يتناقض مع إدعائها بإحترام حقوق الانسان.