انجيلا ميركل تنفذ تهديدها بسحب القوات الألمانية من تركيا
    شهدت العلاقة بين ألمانيا وتركيا توتر شديد الفترة الماضية إلى أن قامت الحكومة الألمانية اليوم بسحب القوات الألمانية التى تتمركز فى قاعدة أنجرليك فى تركيا. كما قررت الحكومة الالمانية إعادة نشر الفوات الألمانية التى تركت مواقعها فى قاعدة إنجرليك التركية لتتمركز فى الأردن.

    وأشارت أورسولا فا دير ليين وزيرة الدفاع الألمانية بأنها سوف تنقل الطائرات والقوات الألمانية إلى الأردن وكان ذلك فى اجتماع لمجلس الوزراء بعد أن أسفرت المفاوضات عن عدم إتفاق البلدين. واتى ذلك بعد إصرار تركيا أمس على رأيها ومنع المشرعين والبرلمانيين الألمان من زيارة المجندين الذين يبلغ عددهم 260 مجند فى قاعدة إنجرليك التركية مما أدى إلى غضب السلطات الألمانية وقررت فى وقتها أن تقوم بسحب القوات الالمانية إلى الأردن.

    هذا وقد تستغرق عملية النقل عدة أسابيع تقريبا من اثنين إلى ثلاثة أسابيع لنقل الطائرات بعد ملئها بالوقود إلى قاعدة الأزرق فى الأردن وقد تستغرق القوات من مدة شهرين إلى ثلاثة لتبدأ طائرات الإستطلاع من طراز تورنيدو مباشرة أعمالها من قاعدة الأزرق فى الأردن.

    أما عن موقف ألمانيا فهو تحدى شديد لتركيا بقيامها بنقل معدات بوزن عشرة الاف طن تم تعبئتها فى حاويات يبلغ عددها 200 حاوية وبهذا التصرف لم تخرق ألماتيا أى قواعد ولن تحتاج لإعادة سؤال مجلس النواب بخصوص القرار لان التفويض الموقع من البرلمان كان على المشاركة لمواجهة تنظيم داعش ولكن لم يتم تحديد قاعدة إنجرليك التركية.
    X