ايران تقوم بإرسال شحنة مواد غذائية إلى قطر
    أعلنت قناة برس تى فى الإيرانية فى موقعها على صفحات التواصل الاجتماعى أن إيران قامت بإرسال شحنة من المواد الغذائية محملة على طائرة خاصة إلى قطر.

    وقد اشارت القناة فى الجزء الخاص بالأخبار العاجلة على صفحتها بأن أيران قد قامت بإرسال أول طائرة دعم إلى قطر والتى تم تحميلها بكمية كبيرة ومتنوعة من المواد الغذائية. وقد تم هذا بعد ان قامت وكالة رويترز الاخبارية بنشر الاخبار عن قيام محادثات ثلاثية بين قطر وتركيا وايران وقد استهدفت الدول الثلاث الوصول إلى حلول لامكانية توفير المواد الغذائية والماء لقطر.

    هذا بعد ان اعربت قطر عن تخوفها الشديد من نقص الامدادات الغذائية والماء بعد يومين من قرار الدول العربية ودول اخرى غير عربية بقطع العلاقات الدبلوماسية التى تربطها بقطر. هذا وقد صرح مسئول من الحكومة القطرية لوكالة رويترز الاخبارية ان المتوفر فى قطر من المواد الغذائية المخزنة سوف يكفى احتياجات قطر لمدة اربعة اسابيع قادمة فقط.

    وكان السبب الرئيسى لقيام المملكة العربية السعودية والامارات العربية السعودية والبحرين وليبيا ومصر واليمن فى قيامهم بقطع العلاقات مع قطر هو تمويل قطر للجماعات الارهابية وتنسيق قطر وتحالفها مع ايران وبهذا قررت هذه الدول وغيرها من الدول الغير عربية بقطع العلاقات الدبلوماسية وترحيل المواطنين القطريين من اراضيهم وإيقاف الرحلات البرية والبحرية والجوية من وإلى قطر.